أخبار الأنشطة و الفعاليات

حجة.. افتتاح مرافق وتحسينات في الإصلاحية الاحتياطية وتفقد أوضاع النزلاء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
9 محرم 1446هـ

افتتح مدير عام شرطة محافظة حجة العميد حسن القاسمي مشروع إنشاء عدد من المرافق والتحسينات في الإصلاحية الاحتياطية بالمحافظة.

ويهدف المشروع الذي ينفذه قطاع الموارد البشرية والمالية بوزارة الداخلية ممثلا بإدارة الطب الوقائي والعلاجي بالتعاون مع شرطة المحافظة إلى تقديم الخدمات الطبية والصحية للنزلاء وتوفير الأدوية اللازمة لهم.

وفي الافتتاح أشاد العميد حسن القاسمي بجهود إدارة الطب الوقائي والعلاجي في الاهتمام والرعاية الصحية بنزلاء الإصلاحيات، وتحسين الوضع الإيوائي والصحي لهم.

وشدد العميد القاسمي في كلمته التي ألقاها خلال الافتتاح بحضور مدير فرع جهاز المفتش العام بشرطة المحافظة العقيد صدام جبهان ومساعد مدير شرطة المحافظة العقيد عبدالعزيز عامر ومدير البحث الجنائي بالمحافظة العقيد محمد المدومي ومدير الإصلاحية المركزية بالمحافظة المقدم فهد المداني، شدد على أهمية الاهتمام بالنزلاء وتقديم الرعاية الصحية والعلاجية الكاملة لهم.

من جانبه أوضح مدير إدارة الطب الوقائي والعلاجي بقطاع الموارد البشرية والمالية بوزارة الداخلية العقيد أكرم المداني أن المشروع يتضمن بناء عنبرين إضافيين وشماسية خارجية وعيادة صحية وثلاث دورة مياه إضافية.

وأشار إلى أن المشروع يأتي استجابة لتوصيات قائد الثورة يحفظه الله وتوجيهات معالي وزير الداخلية في دعم الإصلاحيات بالمواد اللازمة للحفاظ على صحة النزلاء والإحسان إليهم، لافتا إلى أن المشروع يشمل أيضا تأثيث الإصلاحيات الاحتياطية بالمحافظة ودعمها بالأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة.

حضر الافتتاح مدير إدارة التدريب بالإدارة العامة للقوى البشرية بوزارة الداخلية العقيد أحمد الحمران .

عقب ذلك، تفقد مدير عام شرطة المحافظة العميد حسن القاسمي، أحوال النزلاء في الإصلاحية الاحتياطية، واستمع إلى شرح من مدير إدارة البحث الجنائي بالمحافظة العقيد محمد المدومي حول وضع النزلاء ومستوى الخدمات التي تقدم لهم والاحتياجات اللازمة.

وأكد العميد القاسمي أهمية تعزيز الجوانب الصحية والنظافة بالإصلاحية والعناية بالتغذية وسرعة البت في القضايا، مشددا على ضرورة مراعاة الضوابط الإنسانية والدينية والإجراءات القانونية الكفيلة بالحفاظ على كافة حقوق النزلاء.

رافقهم في الزيارة مدير إدارة الإمداد والتموين بشرطة المحافظة الرائد علي المغربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى