احصائيات أمنية

خلال العام 1445 هجرية| شرطة محافظة إب تحقق إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها |إحصائية|

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
9 محرم 1446هـ

حققت شرطة محافظة إب إنجازات أمنية نوعية في ضبط الجريمة والحد منها وكذا تقديم الخدمات الأمنية للمواطنين خلال العام الهجري المنصرم 1445.

حيث حققت شرطة المحافظة خلال العام الهجري المنصرم نسبة ضبط كبيرة للجريمة بمختلف أنواعها حيث بلغت نسبة الضبط 93%.

وذكرت إحصائية صادرة عن شرطة المحافظة أن الجرائم الجنائية المضبوطة خلال الفترة المذكورة توزعت بين جرائم القتل العمد، وغير العمد، والشروع في القتل، والإيذاء العمدي الخفيف، والتهديد، وانتحال الصفات، وحيازة مواد مخدرة، وترويج عملة محظورة.

وفي مجال الجرائم الواقعة على المال أوضحت الإحصائية أن الجرائم المضبوطة خلال الفترة المذكورة توزعت بين جرائم سرقة المنازل، والمحلات، وسرقة سيارات ودراجات نارية، والسرقة من على السيارات، والنشل، والشروع في السرقة، وخيانة الأمانة، والاحتيال.

واستقبل فرع مركز الشكاوى والبلاغات بالمحافظة خلال الفترة نفسها، 567 شكوى تم تحويل 153 شكوى إلى النيابة، و21 شكوى إلى المحكمة، و292 شكوى أخرى، و19 شكوى قيد المتابعة، وتم تحرير 61 إجراء عقابي.

وفي مجال الخدمات المقدمة للمواطنين من قبل شرطة مرور محافظة إب خلال الفترة ذاتها، تم إصدار 367 رقم نقل، و3 آلاف و142 رقم خصوصي، و51 رقم أجرة، و3 آلاف و357 كرت نقل ملكية، و36 ألف و71 كرت جديدة، وتجديد 11 ألف و661 كرت، و6 آلاف و81 رخصة قيادة.

ووفق الإحصائية فإن شرطة المرور المحافظة سجلت خلال الفترة المذكورة، 238 حادثا مروريا توزعت بين صدام ودهس وانقلاب.

وأشارت الإحصائية إلى أن قوات الأمن المركزي بالمحافظة نفذت خلال العام الهجري المنصرم، 4 آلاف و616 مهمة مختلفة، توزعت ما بين دوريات ومرافقة وتحركات أمنية وتحركات قتالية وتأمين فعاليات ومناسبات، وضبطت عدد من المطلوبين للأمن، واستعادت 5 سيارات و12 دراجة نارية.

أما في مجال الخدمات المقدمة للمواطنين من فرع مصلحة الدفاع المدني بشرطة المحافظة خلال الفترة ذاتها تم إخماد 9 حوادث حرائق منازل ومحلات تجارية، و8 حالات إنقاذ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى