أخبار الأنشطة و الفعاليات

الضالع.. شرطة مديرية جبن تُحيي ذكرى عاشوراء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
9 محرم 1446هـ

نظمت شرطة مديرية جبن ومكتب التعبئة العامة ومكتب المؤسسة العامة للمياه بمحافظة الضالع فعالية خطابية بمناسبة عاشوراء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس محكمة مديرية جبن القاضي جياب الحدي، ومدير مكتب المياه والصرف الصحي بالمحافظة صالح إسحاق، ومدير شرطة جبن العقيد رزق عامر، ومسؤول التعبئة العامة بالمديرية الشيخ عبداللطيف الأشعر، أكد مدير مكتب الإرشاد بالمديرية سامي المهدي، أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لاستلهام الدروس والعبر، وتجسيداً للولاء والارتباط بسيد الشهداء ولترسيخ قيم ومبادئ ثورة الإمام الحسين عليه السلام.

وأوضح أنّ الإمام الحسين عليه السلام كان يمثل الحق والعدل، ويزيد بن معاوية كان يمثل الباطل بكل معانيه.

وأشار إلى أن إحياء ذكرى عاشوراء تأكيدا باعتزاز الشعب اليمني بدينه وهويته وتمسكه بنهج الرسول صلى الله عليه وآل بيته الأطهار، والمبادئ التي ساروا عليها في محاربة طواغيت الأرض.. لافتاً إلى ضرورة السير على نهج الإمام الحسين عليه السلام في الفداء والتضحية في مواجهة قوى العدوان.

بدوره استعرض الدكتور أحمد الهادي مدير مستشفى 22 مايو، محطات هامة من حياة الإمام الحسين عليه السلام وحبه للشهادة.. منوهاً بأنّ الإمام الحسين تحرك بثورة لمواجهة الظلم والطغيان.

وأشار إلى أن الشعب اليمني يعيش اليوم مظلومية كربلاء، وأن التاريخ يعيد نفسه.. لافتا إلى أن من يسيرون على نهج يزيد ارتكبوا جرائم أبشع منه.

فيما عبر مدير شرطة جبن العقيد رزق عامر، عن شكره وامتنانه للحضور المشرف والاستجابة واستشعار المسؤولية بأحياء هذه المناسبة.. مثمنا دور أبناء المديرية وتفاعلهم بإحياء المناسبات والفعاليات لما لها من أهمية في تنامي الوعي المجتمعي.

تخللت الفعالية التي حضرها قائد قوات النجدة بالمديرية النقيب معاذ الجنيد، ومدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية والاعتبارية وقيادات أمنية وعسكرية وعدد من مشايخ وعقال وجمع غفير من أبناء المديرية قصيدة شعرية عبرت عن أهمية المناسبة ونالت استحسان الحاضرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى