أخبار الأنشطة و الفعاليات

وزير الداخلية يرأس اجتماعاً موسعاً لمناقشة تنفيذ الخطة الأمنية الرمضانية وخطة البرنامج الرمضاني

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
28 شعبان 1445هـ

ترأس وزير الداخلية اللواء عبد الكريم أمير الدين الحوثي، اجتماعا موسعا لمناقشة آلية تنفيذ خطة البرنامج الرمضاني للعام 1445هـ.

وفي الاجتماع بحضور مفتش عام وزارة الداخلية اللواء عبد الله الهادي، ووكيل الوزارة لقطاع الأمن والشرطة اللواء أحمد علي جعفر، واللواء علي سالم الصيفي وكيل الوزارة لقطاع الموارد البشرية والمالية ونائب رئيس أكاديمية الشرطة اللواء الدكتور نديم الترزي، ومدير عام شرطة العاصمة اللواء الركن معمر هراش ورؤساء المصالح ومدراء عموم شرطة المحافظات ومدراء عموم الوزارة.. أكد وزير الداخلية أهمية العناية بالقرآن الكريم، كونه شهر القرآن – كما قال الله عنه في كتابه الكريم – : {شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ}.. حاثا على أهمية الحرص على الاستفادة من كتاب الله – سبحانه وتعالى، والإعداد الجيد لتنفيذ الورش الخاصة بالبرنامج الرمضاني وتلافي جوانب القصور التي حدثت في الأعوام الماضية، وتعزيز الحضور في المساجد والاهتمام بالتهيئة للبرنامج الرمضاني والإشراف والنزول المباشر بما يحقق أهدافه، والفائدة المرجوة منه في إحياء وتعزيز الروح الجهادية في نفوس منتسبي هيئة الشرطة والعمل والتقرب إلى الله بالأعمال الصالحة والعبادات وخدمة الناس.

وأوضح اللواء عبد الكريم الحوثي أن الإحسان من أعظم القرب إلى الله – سبحانه وتعالى- خاصة في شهر رمضان، ومن ذلك فعل الخير تجاه الضعفاء والفقراء، وبما يراعي تكريمهم، ومن أهم أبواب الإحسان الاهتمام بالسجناء، وتوفير احتياجاتهم بالتعاون مع أهل الخير والجهات ذات العلاقة، وكذلك والاهتمام بأبناء وذوي الشهداء والجرحى والأسرى والمفقودين والمرابطين في الجبهات.

وأكد ضرورة الاهتمام بما تتضمنه المحاضرات الرمضانية للقائد السيد العلم عبد الملك بدر الدين الحوثي يحفظه الله، والاستفادة العملية مما تتضمنه من منهجية شاملة ومراجعة الذات وتصويب السلوك وتعزيز الوعي بما يدور حول واقع الأمة من مخاطر كبيرة، والاستفادة منها في استنهاض العزائم لمواجهة أعداء الإسلام.

وحث وزير الداخلية على الاستفادة من الشهر الكريم لتعزيز جهود التحشيد والتعبئة وتعزيز تماسك الجبهة الداخلية ومواكبة الزخم الجماهيري غير المسبوق والالتفاف الكبير حول القيادة والتأييد الشعبي العربي والإسلامي لمواقف القيادة والشعب تجاه ما يحدث في فلسطين وما تقوم به بلادنا من تصدٍ لقوى الطاغوت والاستكبار، ورص الصفوف لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته الإجرامية.

ونوه بضرورة اليقظة وتنفيذ الخطة الأمنية الرمضانية، بما يحقق الأمن والاستقرار والسكينة العامة، والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة.

وشدد معالي وزير الداخلية على رفع الجاهزية الأمنية واستشعار خطر الأعداء والعمل على مواجهة مؤامراتهم التي تستهدف أمن وحياة الشعب اليمني.

ولفت إلى أهمية التواجد في مقرات العمل والالتزام بالدوام الرسمي ومتابعة الأداء والانضباط، والتعامل الحسن مع المواطنين، مشيراً إلى أن الشعب اليمني أذهل العالم ويستحق كل الإحسان والتعامل الراقي والعمل على خدمته.

وأقر الاجتماع عدداً من الإجراءات منها الاهتمام والتفاعل مع البرنامج الرمضاني بدءاً من مرحلة التهيئة والتحضير وصولاً الى مرحلة التنفيذ والمتابعة والتقييم، وتوفير ومتطلبات نجاحه، والاهتمام بتنفيذ الخطة الأمنية لشهر رمضان المبارك، وتعزيز التنسيق والتكامل بين مختلف الوحدات الأمنية بما يحسن مستوى الأداء ويرفع نسبة الضبط والحد من الجرائم والحوادث ويعزز الاستقرار والسكينة العامة.

وأكد الاجتماع العمل على تطوير إجراءات تأمين وتيسير الحركة المرورية وتكثيف عمليات الرصد والمراقبة للمخالفات المرورية، ووضع خطة لتخفيف الازدحام والاختناقات المرورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى