أخبار الأنشطة و الفعاليات

بدء برنامج تدريبي حول آليات الحد من جنوح الأطفال بريمة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
29 ربيع الآخر 1445 هـ

ريمة – سبأ:

بدأت في محافظة ريمة اليوم، برنامج تدريبي توعوي حول آليات ووسائل الحد من جنوح الأطفال، نظمه المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بتنسيق مشترك في إطار اللجنة الفنية لعدالة الأطفال في تماس مع القانون.

يهدف البرنامج في أربعة أيام، إلى إكساب 30 مشاركا ومشاركة من قطاعات الإعلام والتربية والإرشاد، معارف حول أسباب و عوامل جنوح الأطفال، وتعزيز التوعية والتثقيف في هذا الجانب ، وتفعيل دور المجتمع في الحد والوقاية من هذه الظاهرة.

وفي الافتتاح، أشاد امين عام المجلس المحلي بالمحافظة حسن العمري، بجهود المجلس الأعلى للأمومة والطفولة في الاهتمام بقضايا الأطفال وتنفيذ ورش توعوية في مجال التثقيف والتوعية حول الحد والوقاية من جنوح الأطفال.

وتطرق إلى بعض الأساليب والممارسات التي يجب معالجتها بتعاون الجميع بدءا بالأسرة والمجتمع والجهات المعنية خاصة في ظل المرحلة الراهنة التي يسعى إليها العدوان وحربه الناعمة.. مؤكدا اهتمام السلطة المحلية بقضايا الطفولة واستعدادها دعم البرامج الهادفة لحماية الطفل.

وحث المشاركين الاستفادة من البرنامج التدريبي والعمل على عكسه في الميدان من خلال تنفيذ التوعية التي تسهم في الوقاية من جنوح الأطفال وتعزز القيم الدينية والأخلاقية والإنسانية في المجتمع.

فيما أوضحت أمين عام المجلس الأعلى للأمومة والطفولة أخلاق الشامي، أن الهدف من البرنامج التعريف بدليل التوعية للحد من جنوح الأطفال، وتقييم أثرها والعمل على تعديلها في رفع الوعي المجتمعي بمخاطر والوقاية منه، في ظل انتشار ظاهرة جنوح الأطفال وانحرافهم في الاتجاهات السلوكية الخاطئة.

وأشارت إلى أهمية استشعار الجميع المسؤولية حول خطورة هذه الظاهرة، والعمل على معالجتها بدءا بالأسرة والمجتمع والجهات المعنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى