أخبار الأنشطة و الفعاليات

إدارتا أمن مدينة ذمار وعنس تنظمان فعاليتين بذكرى يوم الولاية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
20 ذو الحجة 1444هـ

نظمّت إدارة أمن مديرية عنس بمحافظة ذمار اليوم، فعالية ثقافية بذكرى يوم الولاية تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى محمد الفاطمي، أكد وكيل المحافظة عباس العمدي، أهمية مبدأ الولاية، باعتبارها منهجا وقيادة.

وتطرق إلى دلالات إحياء يوم الولاية، في تجديد الولاء لله تعالى ورسوله الكريم، والإمام علي.. معتبرا التطبيق العملي لمعنى الولاية صمام أمان للأمة.

من جانبه، اعتبر نائب مدير أمن المديرية أحمد حاتم، إحياء هذه المناسبة تجسيدًا لمحبة الإمام علي، وارتباط اليمنيين به، والسير على منهج النبي المصطفى وآل بيته الأطهار.

فيما أشار مسؤول التعبئة، علي العوش، إلى أبعاد خطبة الرسول المصطفى أمام المسلمين في يوم الغدير، والمكانة العظيمة للإمام علي، وما تمثله الولاية من رحمة وهداية وعزة وكرامة.

بدورهم، استنكر المشاركون في الفعالية، تكرار إحراق نسخ من القرآن الكريم.. مشددين على ضرورة اتخاذ مواقف وإجراءات تجاه هذه الأعمال المشينة وفي مقدمتها المقاطعة الاقتصادية.

تخللت الفعالية، بحضور الشيخ محمد أبو يابس وتربويين ووجهاء، قصيدة وفقرات معبرة عن المناسبة.

إلى ذلك نظمت إدارة أمن مديرية مدينة ذمار فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية، بحضور وكيل المحافظة محمد عبدالرزاق.

وفي الفعالية استعرض مدير المديرية محمد السيقل، أهمية هذه الذكرى في التاريخ الإسلامي ودورها في رفع مكانة الأمة.

وأشار إلى دور الإمام علي كرم الله وجهه، في نصرة الدين.. لافتا إلى أن التخلي عن ولاية الله ورسوله والإمام علي يؤدي إلى الانحراف عن المسار الصحيح.

فيما أكد النقيب عبدالرزاق عقبات، أن التمسك بمبدأ الولاية هو السبيل لخروج الأمة من واقع الضعف الذي تعيشه.. لافتا إلى أن الأمة معنية بتولي الإمام علي وإعلان البراءة من الأعداء.

بدوره تطرق الناشط الثقافي محمد الدولة، إلى مناقب الإمام علي كرم الله وجهه، كقائد استثنائي.. مؤكدا أهمية استلهام الدروس والعبر من حياته ونهجه في الانتصار لقضايا الأمة.

تخللت الفعالية، بحضور مدير مكتب الثقافة محمد العومري ونائب مدير المرور العقيد عبدالولي السهمي، ومسؤول التعبئة بالمديرية حمزة العوامي، قصيدة للشاعر صالح الجوفي وفقرات إنشادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى