أخبار الأنشطة و الفعاليات

برعاية وزير الداخلية.. مدرسة الشهيد طه المداني تحتفي بتخرج دفع جديدة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
19 محرم 1445 هـ

برعاية وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي.. نظمت مدرسة الشهيد طه المداني لتدريب أفراد الشرطة -اليوم- حفل تخرج للدفعة الثانية للتحقيقات لعدد 200 مشاركا، واستمرت لمدة 90 يوما، والدفعة السادسة “سائقين” لعدد 71 طالبا والتي استمرت لمدة 20 يوماً.

وخلال حفل التخرج، هنأ نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى الخريجين، وشدد على ضرورة رفع اليقظة والحس الأمني والتحلي بالأخلاق العالية التي تعكس الصورة الجيدة للنظام والقانون.

وحث الخريجين على تجسيد شعار “هيهات منا الذلة” قولاً وفعلاً في ميدان العمل، واستشعار المسؤولية امام الله سبحانه وتعالى.

واكد نائب وزير الداخلية ان خريجي هذه الدفع يشكلون رافدا هاما للعمل الأمني، والحفاظ على أمن الوطن واستقراره وتجسيد الحكمة في التعامل مع المواطنين.
  
وفي الحفل الذي حضرة مدير عام التدريب والتوجيه اللواء عبدالفتاح المداني، ورئيس مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية اللواء إسماعيل عبدالملك المؤيد، ومدير عام كلية التدريب العميد الركن الدكتور احمد حربه، ومدير عام شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات العميد احمد البنوس، ومدير عام شرطة محافظة صنعاء العميد يحيى المؤيدي ، ومدير عام القوى البشرية العميد عدنان قفله .. القى العميد عبدالمجيد ساتر مدير مدرسة الشهيد طه المداني كلمة ثمن فيها حرص القيادة قيادة وزارة الداخلية على الاهتمام الذي توليه في مجال تأهيل ضباط وأفراد الأمن.. مشيراً إلى أن الإدارة العامة للتدريب والتوجيه ومدرسة الشهيد طه المداني حرصتا على الإرتقاء بالعمل التثقيفي والتدريبي، وقد تلقت الدفعتين المتخرجة أفضل البرامج والحقائب التدريبية الشاملة والحديثة، وحرصت على انتقاء الكادر المدرب لإعداد رجل أمن متسلح بالإيمان والمعرفة يحمل الوعي والبصيرة، ومؤمناً بالثوابت الدينية والوطنية، يجسدها قولاً وفعلاً في الميدان.

وقال: إن “مدرسة الشهيد طه المداني لتدريب أفراد الشرطة حريصة على بذل كل ما من شأنه الارتقاء برجال الامن وسنضحي بأروحنا في مواجهة العدوان الظالم”.

وحث الخريجين على تحقيق والارتقاء بمنظومة الأداء الأمني من خلال تحسين مستوى مهاراتهم وقدراتهم وحرصهم على احترام حقوق الإنسان وكرامته والالتزام بأخلاقيات وقيم وسلوك رجل الأمن، وتقديم الأداء المشرف للمهام الرئيسية في أعمالهم والذي سيبنى عليه حماية أمن وسكينة أبناء اليمن.

وفي الاحتفال الذي حضره نائب مدير عام الإمداد والتموين للشؤون الإدارية العميد عبدالقدوس الديلمي، ومدير مباحث الأمانة العقيد محمد الخطيب، ونائب مدير عام مدرسة الشهيد طه المداني العقيد عبدالباسط القدسي، ومدير الشؤون المالية العميد محمد الرقاص، وكبير المعلمين علاء الشامي والعقيد عبدالوهاب الدحومه مدير الشؤون التعليمية بمدرسة الشهيد طه المداني، وقائد الكتائب العقيد خالد الحضرمي، ومدير التوجيه الرائد عبدالرحمن الامير ، وعدد من قادة الكتائب والسرايا.. ألقى الطالب عبدالقادر العمري كلمة الخريجين شكر فيها قيادة وزارة الداخلية لحرصها على تأهيلهم وتزويدهم بالمعارف التي تطور من قدراتهم، وأكد عزم الخريجين على تطبيق ما تلقوه من معارف ومهارات في الميدان العملي.. منوها بأنهم سيبقون سداً منيعاً في وجه كل التحديات والاخطار وسيعملون على تعزيز الامن والاستقرار والسكينة العامة.

تخلل حفل التخرج قصيدة للشاعر هيثم القعشه بعنوان واليت حيدر.

عقب ذلك قدم الخريجون عرضاً عسكرياً مهيباً، واستعراضا رمزيا للمهارات البدنية والرمزية، جسّدوا فيها مهاراتهم، وما يتمتعون به من إرادة وعزيمة وروح معنوية عالية، الى ذلك تم تكريم المبرزين من الخريجين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى