احصائيات أمنية

خلال شهر ذو الحجة | شرطة البيضاء تحقق إنجازات أمنية مُتميزة في ضبط الجريمة والحد منها | إحصائية |

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
19 محرم 1445 هـ

حققت شرطة محافظة البيضاء إنجازات أمنية مُتميزة في ضبط الجريمة والحد منها خلال شهر ذو الحجة المنصرم من العام الماضي 1444 هجرية.

وذكرت إحصائية صادرة عن شرطة المحافظة أن الجرائم الجنائية المضبوطة خلال شهر ذو الحجة الماضي، توزعت بين جرائم القتل العمد، والقتل الخطأ، والشروع في القتل، والإيذاء العمدي الخفيف، و الإصابة الخطأ.

وفي مجال الجرائم الواقعة على المال، أوضحت الإحصائية أن الجرائم المضبوطة خلال الفترة المذكورة توزعت بين جرائم سرقة المنازل، والمحلات، والنشل، والسرقة من على السيارات، وجرائم التزوير، أحيلت منها 47 جريمة الى النيابة، و40 جريمة انتهت بالصلح والتنازل، و 23 جريمة رهن التحقيق.

وفي مجال خدمات الشرطة، أصدر فرع مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة خلال الفترة ذاتها، الفاً و 385 وثيقة موزعة بين بطائق شخصية وبدل فاقد وبطائق عائلية، ووثائق حيوية.

وفي مجال الخدمات المرورية، أصدرت شرطة مرور المحافظة خلال الفترة نفسها، 502 وثيقة موزعة بين أرقام سيارات، ورخص قيادة، وتوثيق وتجديد كروت ملكية.

وبشأن الشكاوى المُقدمة من المواطنين تجاه المخالفين من منتسبي الشرطة، استقبل مركز الشكاوى والبلاغات بشرطة المحافظة خلال شهر ذو الحجة المنصرم، 11 شكاوى، تم إنجازها جميعا على النحو التالي تم إحالة 3 شكاوى الى المحكمة، و 3 شكاوى إلى الرقابة، و 4 شكاوى تم حلها ودياً وشكوى وواحدة أحيلت الى النيابة.

و في مجال مكافحة المخدرات بالمحافظة ضبطت شرطة المحافظة خلال الفترة ذاتها، 5 متهمين وبحوزتهم 2 كيلو جرام ونصف من الحشيش المخدر، و31 حبة مخدرة نوع “كبتاجون” و 8 جرام من مادة الشبو المخدر، و 16 ورقة شام مخصصة للف وتعاطي مادة الحشيش المخدر.

أما الخدمات والمهام التي نفذتها قوات النجدة بالمحافظة خلال شهر ذو الحجة الماضي، حيث تم تنفيذ 145 مهمة إنسانية توزعت ما بين اسعاف وارشاد ومساعدة مواطنين وحل نزاع، و156 حماية امنية توزعت بين حماية مصالح وانتشار أمني وتأمين مساجد وفعاليات، كما نفذت 32 مهمة مرافقات أمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى