أخبار الأنشطة و الفعاليات

مدير عام البحث الجنائي يتفقد سير العمل بإدارة البحث في ذمار ويوجه بالإفراج عن موقوفين

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
17 شعبان 1444هـ

تفقد مدير عام البحث الجنائي العميد احسن قاسم الحجازي، سير العمل في إدارة البحث الجنائي بمحافظة ذمار.

حيث كان في استقباله العقيد محمد حمود الخطيب مدير البحث الجنائي بالمحافظة والعقيد علي يحيى الديلمي مدير إدارة الأدلة الجنائية بالمحافظة، ووكيل نيابة الأمن والبحث القاضي محمد سيف سفيان.
واطلع العميد الحجازي على سير العمل في مكاتب إدارات التحريات، مكافحة السرقات، مكافحة جرائم الاعتداء والقتل، التسجيل الجنائي، الشؤون الإدارية، وإدارة القيادة والسيطرة، كما اطلع على سير العمل بمكاتب إدارة الأدلة الجنائية، واستمع من العقيد علي يحيى الديلمي مدير الأدلة الجنائية على مدى التنسيق الكامل بين الأدلة الجنائية والبحث الجنائي، مؤكدا أن العاملين في الإدارتين يعملون بروح الفريق الواحد، وهو ما يحقق تقديم الخدمات الأمنية للمواطنين بدقة عالية وسرعة كبيرة.

كما اطلع مدير عام البحث الجنائي على سير العمل في مكتب وكيل نيابة الأمن والبحث واستمع لشرح مفصل من وكيل النيابة لآلية العمل مع البحث الذي يعمل أفراده بتنسيق كامل ومتواصل في جميع الجوانب مع النيابة بما يحقق تنفيذ المهام بالشكل القانوني.

وخلال الزيارة التي شارك فيها المقدم محمد عساج مساعد المدير العام، ترأس العميد الحجازي، اجتماعا لضباط وأفراد البحث بالمحافظة، نقل لهم تحيات القيادة الثورية والسياسية وقيادة وزارة الداخلية، وهنأهم بقرب حلول شهر رمضان المبارك، الذي يعتبر محطة تربوية وإيمانية هامة.

وأكد على ضرورة أن يهيئ الجميع نفسياتهم للتزود بالوعي والبصيرة والاهتمام بالقرآن الكريم والبرنامج الرمضاني الذي يربطنا بهدى الله، مشددا على ضرورة أن يتحلى الجميع بالصبر والاهتمام بالإحسان إلى الناس.

وقال: إن “عمل أفراد البحث الجنائي عمل جهادي عظيم وقد أكد على ذلك قائد الثورة السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي بان العمل الأمني هو واجهة المسيرة القرآنية، وأن وزارة الداخلية هي واجهة الدولة، مضيفا بان عمل إدارة البحث الجنائي هو واجهة وزارة الداخلية، وهذا يتطلب الحس الأمني الكبير وضرورة الشعور بالمسؤولية لمواجهة المجرمين وأعداء الوطن وكل من يحاول استهداف أمن وسكينة المواطنين والمجتمع.

كما قام العميد الحجازي عقب ذلك بزيارة مقر التوقيف بالبحث واستمع من الموقوفين إلى قضاياهم وسير الإجراءات فيها، وشدد على ضرورة تحسين مكان التوقيف وتوفير الخدمات الصحية بما يضمن حقوق الموقوفين.

ووجه مدير عام البحث الجنائي بالإفراج عن عدد من الموقوفين، وكذا بضرورة استكمال الإجراءات في باقي ملفات وقضايا الموقوفين بما يحقق سرعة إرسالها للنيابة، مشددا على ضرورة خدمة المواطنين وسرعة إنجاز قضاياهم بشكل متواصل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى