احصائيات أمنية

خلال شهر ربيع الآخر | شرطة محافظة صعدة تحقق إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها | إحصائية |

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
9 جمادى الأولى 1445هـ

حققت شرطة محافظة صعدة إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها خلال شهر ربيع الآخر المنصرم من العام الجاري 1445 هجرية.

وذكرت إحصائية صادرة عن شرطة المحافظة أنها خلال شهر ربيع الآخر الماضي نفذت 85 تأمين توزعت بين تأمين فعاليات ووقفات احتجاجية ومسيرات، شاركت فيها كافة الوحدات الأمنية بالمحافظة.

أما بالنسبة للجرائم الجنائية المضبوطة خلال الفترة المذكورة، أوضحت الإحصائية الصادرة عن شرطة المحافظة أن الجرائم الجنائية المضبوطة توزعت ما بين جرائم القتل العمد، والإصابة بالخطأ، والشروع في القتل، والعبث بالسلاح، والإيذاء العمدي الخفيف، والحريق، وجرائم التهديد، والإضرار بالمال العام.

وفي مجال الجرائم الواقعة على المال بينت الإحصائية أن الجرائم المضبوطة خلال الفترة ذاتها، توزعت بين جرائم سرقة دراجات نارية، والسرقة من أشخاص، والسرقة من على السيارات، وسرقة أثر مملوك للدولة، وجرائم خيانة الأمانة، والنصب ولاحتيال.

وفي مجال مكافحة المخدرات ضبطت شرطة المحافظة خلال الفترة نفسها، طن و161 كيلو جرام من الحشيش المخدر الخارجي، فيما تم إتلاف 4 أطنان و251 كيلو جرام من الحشيش المخدر خارجي الصنع.

وبينت الإحصائية أنه خلال شهر ربيع الآخر الفائت تم ترحيل ألف و796 شخصا من المهاجرين الأفارقة من مركز الإيواء بالمحافظة إلى الهجرة والجوازات بالعاصمة صنعاء.
 
ورصدت شرطة محافظة صعدة، 82 خرقا لتحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، خلال شهر ربيع الآخر المنصرم، منها 59 عملية خرق تمثّلت بقصف بري سعودي، وخرقا واحدا تمثل بقصف جوي، و22 خرقا بإطلاق نار من قبل حرس الحدود السعودي.

وبالنسبة لجرائم العدو السعودي على الحدود اليمنية خلال الفترة ذاتها نتج عن إطلاق نار حرس حدود العدو السعودي، استشهاد 4 مدنيين وإصابة 18 آخرين ما بين جسيمة وغير جسيمة، ونتج عن القصف المدفعي البري استشهاد 9 أشخاص، وإصابة 64 شخصا معظمهم إصابات خطيرة ، ونتج عن القصف الجوي استشهاد مواطن، كما نتج عن انفجار جسم من مخلفات العدوان إصابة شخص بإصابة غير جسيمة ، كما استشهد شخصين وأصيب مواطن آخر بإصابة جسيمة اثر انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان.

وفي مجال خدمات الشرطة، أصدر فرع مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة خلال الفترة ذاتها، ألفين و188 وثيقة من الإصدار الآلي منها ألف و261 بطاقة شخصية جديدة، و439 بطاقة شخصية بدل فاقد، و81 بطاقة عائلية، و340 شهادة ميلاد، و67 شهادة وفاة.

كما أصدر فرع مصلحة الهجرة والجوازات بالمحافظة خلال الفترة نفسها، 9 إقامات لأشخاص من جنسيات مختلفة، فيما بلغ عدد المرحلين 212 شخصا من جنسيات مختلفة عبر مكتب الهجرة والجوازات.

وفي مجال الخدمات المقدمة للمواطنين من قبل شرطة المرور بالمحافظة خلال الفترة المذكورة، تم إصدار 46 رقم سيارات ما بين خصوصي ونقل وأجرة، و46 كرت رقم سيارات، و37 كرت ملكية، و24 رخصة قيادة، وتجديد 44 كرت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى