أخبار الأنشطة و الفعالياتمحافظات

الإصلاحية الاحتياطية في صعدة تتحول إلى خلية نحل وورشة عمل كبرى

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
29 صفر 1444 هـ‍

أكد مدير الإصلاحية الاحتياطية بمحافظة صعدة العقيد عارف جلهم عبدالله الحباجري أن وضع الإصلاحية اليوم يعد من أفضل الإصلاحيات على مستوى الجمهورية رغم جريمة الاستهداف العدوانية الجبانة التي تعرضت لها الإصلاحية من قبل طائرات تحالف العدوان بداية العام 2022م، والتي راح ضحيتها 93 قتيلا و300 جريحا من النزلاء.

وقال الحباجري، إن “الإصلاحية تحولت منذ بداية العام إلى خلية نحل مفعمة بالنشاط والحيوية بجهود وتفاني نزلاء السجن، حيث حققت إدارة السجن الاكتفاء الذاتي في جانب الغذاء، تنفيذا للبرامج الوطنية للإنعاش والتعافي الاقتصادي التي أطلقها المجلس السياسي الأعلى، وبما يسهم في الحد من استيراد الحبوب والمنتجات الزراعية من الخارج وفق آلية تدريجية تتناسب مع مرحلية نمو الإنتاج المحلي، من خلال برامج تحفيز المزارعين وتشجيعهم على التوسع في زراعة مختلف المنتجات والمحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية”.

وأوضح العقيد الحباجري، إن إدارة السجن قامت بالعمل على استصلاح الأراضي داخل السجن الاحتياطي بصعدة وزراعتها بأنواع مختلفة من الحبوب والبقوليات، محققه بذلك الاكتفاء الذاتي لحاجة نزلائها، وتزويد السوق المحلية بالمحاصيل الزائدة عن الحاجة، ومنها قدم احتياطي صعدة قافلتين من الثروة الحيوانية، الأولى قافلة قدمت لسجون الجمهورية، والثانية لمنتسبي الداخلية في العرض العسكري الذي تم مؤخرا بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء .

منوها بأن إدارة السجن قامت بشراء أكثر من 30 رأس من الأبقار إضافة إلى الموجودة سابقا، ومضيفا انهم بصدد عمل دراسة لإنشاء مصنع للألبان ومشتقاتها وتصديرها إلى السوق المحلية.
وفي جانب إنتاج العسل أشار العقيد الحباجري، إلى أن لديهم نحو 350 جبح نحل، تم تقديم ما يقارب 600 كيلو جرام من العسل لجرحى وزارة الداخلية.

وقال، الحباجري: إن “التحولات الإيجابية في مختلف المجالات التي يشهدها سجن صعدة الاحتياطي، كان بفضل الله وثمرة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – يحفظه الله – الذي أكد على ضرورة تحقيق الاكتفاء الذاتي في كافة المجالات”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى