طقس

الأرصاد يتوقع أجواء غير مستقرة وهطول أمطار متفرقة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
26 أغسطس 2020م

توقع المركز الوطني للأرصاد، أجواء غير مستقرة إجمالاً يرافقها هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات، خلال الـ 24 ساعة المقبلة.
وأشار المركز في نشرته التحذيرية إلى أن أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً ستهطل على مناطق واسعة من المرتفعات الجبلية تكون أكثر غزارة على المرتفعات الجنوبية الغربية من البلاد.
وذكر أن الأمطار ستمتد لتشمل السواحل الجنوبية لمحافظات عدن ولحج والمناطق الداخلية المحاذية لها مع إمكانية امتدادها شرقاً إلى الهضاب الداخلية وصولاً إلى هضبة حضرموت وغرباً إلى سهل تهامة وأجزاء من الساحل الغربي.
وحسب المركز من المتوقع أن تشهد أجزاء من المناطق الصحراوية هطول أمطار متفرقة عليها، وتستمر الرياح الموسمية الشديدة على شرق خليج عدن وأرخبيل سقطرى وتعمل على اضطراب البحر شرق الخليج وحول الأرخبيل وأجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية.
وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية، داعياً إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانزلاقات الطينية والتدني في مدى الرؤية الأفقية خاصة في الطرقات والمنحدرات الجبلية.
ونبّه الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن من الرياح الشديدة واضطراب البحر في شرق خليج عدن وحول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية.
ولفت المصدر إلى أن كمية الأمطار التي سجلت خلال الـ24ساعة الماضية في محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي إب 13.1، عمران 15.0، السدة 3.9، المعافر 2.6.
كما هطلت أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة خارج نطاق محطات الرصد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى