أخبار الأنشطة و الفعالياتالقضاء والنيابة

إب.. مناقشة تعزيز التعاون بين النيابات والأجهزة الأمنية في البت في القضايا وإنجازها

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
8 صفر 1445هـ

ناقش لقاء بمحافظة إب اليوم ضم النائب العام الدكتور محمد الديلمي، ومحافظ إب عبدالواحد صلاح، تعزيز التعاون بين النيابات والاجهزة الأمنية في سرعة إنجاز القضايا والفصل في القضايا غير الجسيمة.

وفي الاجتماع بحضور رئيسي محكمة الاستئناف القاضي محمد الشهاب ونيابة الاستئناف القاضي عبد الرحمن النزيلي ورؤساء المحاكم ووكلاء النيابات ونائب مدير أمن المحافظة العميد حميد الرازحي، وجه النائب العام بحصر المساجين المعسرين، ومعالجة قضاياهم بالتنسيق مع أصحاب الحقوق.

وأكد على دور النيابات والأمن في معالجة قضايا الاعتداء على الأراضي واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجتها، بالإضافة إلى دورهم في حل القضايا غير الجسيمة.

وأكد القاضي الديلمي حرص النيابة على تطبيق القانون والالتزام بالمدة القانونية للحبس ، والإفراج الشرطي عن السجناء المحكومين بعقوبة سالبة للحرية ممن امضوا ثلاثة أرباع المدة وثبت حسن سيرتهم وسلوكهم.

وأشاد بدور نيابة استئناف المحافظة في حل قضايا المواطنين وتقريب العدالة للجميع.

من جانبه أكد محافظ إب تقديم كافة الدعم والمساندة لتذليل عمل المحاكم والنيابات لتقوم بدورها بالشكل المطلوب.. مثمنا جهود السلطة القضائية في الفصل في القضايا المنظورة وتحقيق العدالة، وكذا توجيهات النائب العام ودعمه للنيابات لإنجاز مهامها.

و أستمع اللقاء إلى ملاحظات وأراء المشاركين حول عدد من القضايا المتصلة بعمل النيابات والصعوبات التي تعترض أداءها وأتخذ بشأنها المعالجات اللازمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى