ضبط بضائع و مواد غذائية منتهية الصلاحية

بحضور أمني وقضائي.. إتلاف 37 طن من المواد الغذائية الفاسدة التابع لبرنامج الغذاء العالمي في إب

#الإعلام_الأمني_اليمني
4ذو الحجة1441هـ -24يوليو 2020م

أتلف فرع الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بالتعاون مع إدارة أمن محافظة إب ومباحث الأموال العامة اليوم 37 طناً من المواد الغذائية الفاسدة منها 35 طناً غذاء مخصص للأطفال تابعة لبرنامج الغذاء العالمي.

وخلال عملية الإتلاف بحضور مدير مباحث الأموال العامة العقيد عبد الواسع علاو.. ثمن وكيل المحافظة لشؤون الصناعة والتجارة قاسم المساوى،  الجهود المبذولة من قبل فرع الهيئة بالمحافظة لحماية المستهلكين ..حاثا الجهات المعنية على تكثيف الرقابة على الأسواق المحلية لضبط المخالفات وإحالتها للجهات المختصة .
من جانبه اثنى مساعد مدير الأمن العقيد أمين وجيه الدين بالجهود الأمنية التي بذلها رجال الأمن وأفراد شرطة النجدة في ضبط القاطرة في أحد مداخل المحافظة.
وأكد العقيد وجيه الدين على استمرار ومواصلة الأفراد والضباط بإدارة أمن إب لحفظ الأمن والاستقرار وإحباط كافة المؤامرات التي يحيكها العدوان الغاشم ومنها إدخال المواد الفاسدة لتزداد المعاناة.
مؤكدا أن رجال الأمن يقفون بالمرصاد لكل العابثين والمخربين الذين يريدون النيل من المواطن والوطن.
بدورها أكدت مديرة فرع الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس والجودة بالمحافظة الدكتوره ريا العنسي أن المواد التي تم إتلافها شملت 35 طناً من تغذية الأطفال و63 كرتوناً من الدجاج المثلج، و77 كرتون حلويات (شكليت)  و71 كيس دقيق ، وغيرها من المواد منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام اﻵدمي.
ودعت العنسي جميع المواطنين إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية والهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس والجودة والإبلاغ عن أي مخالفات ليتم ضبطها وإحالة أصحابها إلى الجهات المختصة لينالوا عقابهم وجزاهم الرادع .
حضر اﻹتلاف وكيل نيابة المخالفات بالمحافظة ومدير عام فرع الهيئة العامة لحماية البيئة ومدير صحة البيئة ، وعدد من ممثلي الجهات المعنية والمختصين الفنيين بفرع الهيئة بالمحافظة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى