احصائيات أمنية

خلال شهر ربيع الأول المنصرم.. قوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة تحقق إنجازات أمنية متميزة |إحصائية|

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
17 ربيع الآخر 1446هـ

نفذت قيادة قوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة خلال شهر ربيع الأول المنصرم 1446هـ‍ الكثير من المهام والعديد من الإنجازات التي أسهمت في تعزيز الأمن والاستقرار والحفاظ على السكينة العامة والحد من انتشار الجريمة.

وجاء في الإحصائية الصادرة عن قيادة قوات الأمن المركزي بالأمانة أنها نفذت منذ بداية شهر ربيع الأول 2543 مهمة أمنية مختلفة موزعة بين مهام حماية وتأمين مسيرات وفعاليات ومرافقة وحماية وتأمين مرحلين وسجناء ومهام إسناد وتعزيز أمنى لشرطة الأمانة ومحافظة المحويت ومحافظة الجوف وتحركات ومهام اجتماعية وإنسانية أخرى.

وذكرت الإحصائية أن قوات الأمن المركزي في أمانة العاصمة نفذت خلال ربيع الأول 1446 هجرية 288 مهمة إسناد وتعزيز الإجراءات الأمنية لشرطة امن أمانة العاصمة وعدد من المحافظات.

وأشارت الإحصائية الى تنفيذ قوات الأمن المركزي مهام تأمين كل عمليات ترحيل المهاجرين التي نفذتها مصلحة الهجرة والجوازات حيث تم تامين مرافقة وحماية 1827 مرحل أفريقي دخلوا البلاد بطريقة غير مشروعة.

وخلال الفترة ذاتها نفذت قيادة قوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة 281 مهمة تامين وحماية وحضور مسيرات وفعاليات ومناسبات رسمية.

وأوردت الإحصائية أن قوات الأمن المركزي قامت بمرافقة وحماية النزلاء من الإصلاحية المركزية بالأمانة الى المحاكم والنيابات.

كما ضبطت قوات الأمن المركزي بأمانه العاصمة خلال ربيع الأول المنصرم عددا كبيرا من السيارات غير المرسمة وأوصلتها الى الجهات المختصة وبلغ تامين دخول وخروج السيارات من أحواش الجمارك 3878 سيارة و542 دراجة نارية.

وفي مجال خدمة المواطنين وحفظ الأمن والاستقرار تم تنفيذ 60 نزول ميداني ما بين نقاط أمنية ثابتة ومفاجئة ودوريات وتعقيب متحركة تم خلالها ضبط العديد من المتهمين والمضبوطات وتسليمهم للجهات المختصة.

وحول قضايا الاعتداء على الأراضي العامة والخاصة بلغ إجمالي النزول الميداني21 نزولا نتج عنه ضبط العديد من المتهمين بالاعتداء على الأراضي والاستحداث في حرم المطار والمناطق الممنوعة والجمعيات السكنية.

فيما قامت وحدة أمن الموانئ الجوية التابعة لقيادة قوات الأمن المركزي بتأمين وحماية 109 رحلات واصلة ومغادرة من مطار صنعاء الدولي لنقل عدد أكثر من 15 ألف مسافرا وعدد 982 موظفين أجانب تابعين للأمم المتحدة والمنظمات الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى