أخبار الأنشطة و الفعاليات

بحضور نائب وزير الداخلية.. كلية التدريب تحتفي بتخرج عدد من الدورات العامة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
9 ربيع الأول  1446هـ

احتفت كلية التدريب بأكاديمية الشرطة بتخرج عدد من الدورات العامة.

وخلال حفل الاختتام بحضور اللواء د مسعد ضيف الله الظاهري  رئيس أكاديمية الشرطة، واللواء علي حسين الحوثي وكيل الوزارة لقطاع الأمن والاستخبارات، واللواء علي سالم الصيفي وكيل قطاع الموارد البشرية والمالية.. أشاد نائب وزير الداخلية اللواء عبد المجيد المرتضى بالجهود التي تبذل من قبل قيادة الكلية والدور البارز الذي تقوم به في مواكبة كل جديد في مجال التطوير للعملية التدريبية، من خلال توصيف البرامج والمقررات الدراسية والتدريبية، وربطها بالهدي القرآني، مؤكدا مواصلة التطوير المستمر للتغلب على كل التحديات بما يواكب التطورات الحديثة في المجالات الأمنية، مؤكدا على أن المرحلة تستدعي أن نكون عند مستوى المسؤولية أمام الله سبحانه وتعالى وأمام قيادتنا الثورية والسياسية، بقيادة السيد العلم عبد الملك بدر الدين الحوثي.

بدوره رحب  العميد أ.د نبيل علي الفيشاني  مدير الكلية بنائب وزير الداخلية، وقيادة الوزارة معبرا عن سعادته بهذه الزيارة، ومبديا استعداد الكلية للقيام بواجباتها التدريبية، والاستمرار في عملية التطوير المستمر، وتنفيذ كل التوجيهات الصادره من قبل قيادة الوزارة والأكاديمية.

من جانبه أكد نائب مدير كلية التدريب العميد الدكتور محمد الخالد – في كلمته التي ألقاها- استمرار كلية التدريب في تنفيذ ما أوكل اليها من خطة العام التدريبي 1446 هجرية لوزارة الداخلية، والمضي في عملية تطوير المناهج بحيث تحقق الاحتياجات التدريبية لوزارة الداخلية في مختلف التخصصات، وبما يواكب التطورات التي يشهدها العمل الأمني، ويحقق كفاءة وتميز ضباط وأفراد وزارة الداخلية في مهامهم كهدف رئيسي لقيادة الوزارة.

وأشار العميد الدكتور محمد الخالد إلى حرص معالي وزير الداخلية اللواء عبد الكريم أمير الدين الحوثي، ونائبه اللواء عبد المجيد المرتضى على تطوير العملية التدريبية وتقديم الدعم اللازم لكلية التدريب للقيام بواجبها، وتذليل الصعوبات.

ولفت العميد محمد الخالد إلى التفاعل والاهتمام الكبير من قبل القيادة والشعب اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وعلى آله الصلاة والسلام، وأكد أن هذا يعكس مدى ارتباط هذا الشعب بالرسول الأعظم محمد عليه وعلى آله الصلاة والسلام، وحرصه على الاقتداء به والسير على نهجه، وتعظيمه واتباع سيرته.

وأوضح الدكتور محمد الخالد أهمية التفاعل والاهتمام بالمشاركة في الفعاليات المختلفة التي تقام بهذه المناسبة الجليلة، والحضور المشرف في الفعالية الكبرى يوم 12 ربيع الأول.

وفي ختام الحفل الذي حضره العميد يوسف القاسمي مدير عام  مباحث الأموال العامة، والعميد.د محمد منصور الصايدي مدير كلية الدراسات العليا بأكاديمية الشرطة، والعميد الدكتور عبد العزيز القدسي نائب مدير عام شرطة العاصمة تم تكريم أوائل الخريجين.

كما قدم الخريجون عرضا عسكريا بهذه المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى