أخبار الأنشطة و الفعاليات

وحدة التدخل السريع تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
8 ربيع الأول 1446هـ

نظمت وحدة التدخل السريع التابعة لقيادة قوات الأمن المركزي أمسية خطابية وثقافية بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وأله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وخلال الأمسية التي حضرها رئيس دائرة الشؤون الفنية بالأمانة العامة لرئاسة الجمهورية الأستاذ محمد الحضرمي، ومدير التوجيه المعنوي بأمن أمانة العاصمة العقيد ماجد حملي، وقائد قوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة العقيد حسين علي المهدي، ورئيس أركان قوات الأمن المركزي العقيد فؤاد صالح القحطاني، ورئيس العمليات العقيد عبدالفتاح احمد صبر، وقائد وحدة التدخل السريع العقيد إبراهيم المهدي، القى الدكتور احمد مطهر الشامي كلمة تطرق خلالها إلى دور أجدادنا اليمنيين في مؤازرة النبي الخاتم صلوات الله عليه وعلى آله .

ولفت الدكتور الشامي إلى مهاجمة الوهابية للاحتفال بالمولد النبوي الشريف والادعاء انه بدعه في وقت الذي تقيم فيه الوهابية حفلات المجون والبغاء علنا في بلاد الحرمين الشريفين.

وأوضح الدكتور الشامي أن الشعب اليمني بانتمائه الإيماني وتعظيمه لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كان ثابتاً ومتماسكاً في مواجهة العدوان الأمريكي الصهيوني ولم يتأثر بأبواق التضليل والتلبيس للحق بالباطل لاعتماده على الله تعالى والتوكل عليه وقوة القيم والمبادئ والأخلاق المستمدة من كتاب الله سبحانه وتعالى والنبي الكريم صلوات الله عليه وعلى اله.

وتطرق الدكتور الشامي إلى محاولات الأعداء إبعاد الأمة وفصلها عن عقيدتها ونبيها الكريم في إطار الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة التي يروج لها الفكر الوهابي التكفيري لحرف الأمة عن مسارها الصحيح ورموزها وتشويه عظمائها.

وأشاد الدكتور الشامي بدور أجهزة الأمن في إفشال مخططات العدوان والحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة حيث ولهم مواقف عظيمة في تلبية نداء الواجب الديني والوطني لافتا إلى كشف خلية شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية.

العلامة غالب الحسيني بدوره أكد أن ما كان للشعب اليمني أن يحقق الانتصارات العظيمة على دول العدوان ومرتزقتهم لولا ارتباطه الوثيق بهدى الله وبرسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم وتمسكه بقيادته الثورية التي تسير به في ذات الطريق الذي أرشد اليه الرسول الأعظم طريق النصر والعزة والغلبة والخير في الدنيا والآخرة.

وأشار العلامة غالب الحسيني الى عظمة المناسبة وصاحبها خير الخلق صلى الله عليه وآله وسلم، مبينا أن العلاقة الوطيدة التي تربط أحفاد الأنصار بالرسول الكريم والتي تجعل لهذه المناسبة أهمية كبيرة يعبر خلالها اليمنيون عن حبهم وولائهم للرسول الأعظم.

وتطرق العلامة غالب الحسيني إلى حجم المعاناة التي تعرض لها الشعب اليمني ويتعرض لها الشعب الفلسطيني نتيجة العدوان والحصار والقتل والتدمير والمجازر الإرهابية من قبل قوى الاستكبار بقيادة أمريكا والكيان الصهيوني وأدواتهما من آل سعود وآل نهيان ومرتزقتهم وعملائهم .

ولفت العلامة غالب الحسيني إلى أن هذه الاحتفالات والمناسبات بذكرى مولد الرسول الخاتم تغيض أعداء الأمة كونها تجدد ولاء أبناء اليمن والأمة الإسلامية للنبي صلوات الله عليه وعلى اله ولما جاء به.

من جهته أكد العقيد فضل الارياني أن رسول الله صلى الله عليه وعلى آله أرسى فينا قيم عظيمة ورسخ معانيها بحفظ النفس والمال والعرض والتأكيد على الجهاد في سبيل الله سبحانه وتعالى لردع أي معتدي ولمواجهة دول العدوان الصهيوني الأمريكي وعملائهم ومرتزقتهم وأذنابهم والتصدي لكل مؤامراتهم ومخططاتهم .

وأشار العقيد الارياني إلى ان الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف تأتي متزامنة مع البطولات والانتصارات التي يحققها مجاهدي الجيش في جبهات الدفاع عن الوطن وعن فلسطين في معركه الفتح الموعود والجهاد المقدس.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد كبير من قادة وضباط وأفراد قوات الأمن المركزي قصائد شعرية وأهازيج وبرع شعبي وأناشيد وعروض فنية ومسرحية لعدد من الفرق الإنشادية عبرت عن أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة وعكست الفرح والابتهاج بقدوم ذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى اله وسلم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى