أخبار الأنشطة و الفعاليات

حجة.. تفقد ساحة الاحتفال المركزي وتواصل فعاليات ذكرى المولد النبوي واختتام دورات تأمين الفعالية الكبرى بالمحافظة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
8 ربيع الأول 1446هـ

تفقد وكيل محافظة حجة لشؤون التعبئة العامة والثقافة حمود المغربي ومعه مديرا شرطة المحافظة العميد حسن القاسمي والأمن والمخابرات العميد عادل اللاحجي، ساحة الرسول الأعظم المخصصة للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف بمركز المحافظة.

وخلال الزيارة استمع المغربي والقاسمي واللاحجي ومعهم مدير فرع جهاز المفتش العام بشرطة المحافظة العقيد صدام جبهان وقائد قوات النجدة العقيد عبدالكريم النعمي، إلى شرح من مدير شرطة المرور بالمحافظة العقيد عبدالله الحوري حول مستوى التحضير والتجهيز لمواقف السيارات ونقاط العبور والتدابير المرورية في تسهيل التدفق السلس للجماهير المحمدية التي ستتوافد إلى ساحة الاحتفال من مركز المحافظة ومديريات مربع المدينة.

وشدد الزائرون على بذل أقصى الجهود من قبل رجال شرطة المرور في تسهيل عملية تدفق الحشود بكل سلامة وتنظيم بما يليق بالمناسبة وصاحبها صلوات الله عليه وآله وسلم.

كما اطلع المغربي والقاسمي واللاحجي على سير تنفيذ الأعمال النهائية لتهيئة وتسوية وتوسعة الساحة والأعمال الفنية لاستقبال المشاركين بذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم يوم الأحد المقبل.

واستمعوا من القائمين على تجهيز الساحة إلى شرح عن الأعمال المنفذة والتجهيزات النهائية للساحة ومنصة الاحتفال والزينة والتجهيزات الفنية لاستقبال الوفود من مركز المحافظة ومديريات مربع المدينة للمشاركة في إحياء الفعالية المركزية بذكرى مولد سيد العالمين.

وحث الزائرون على مضاعفة الجهود لاستكمال ما تبقى من أعمال التهيئة للساحة ومواقف السيارات ونقاط العبور بما يعكس صورة مشرفة تجسد عظمة المناسبة وضيوف الحبيب المصطفى في المهرجان المحمدي.

وأشار وكيل المحافظة ومديرا شرطة المحافظة والأمن المخابرات إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يأتي من منطلق الحب والارتباط برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء بنهجه القويم، لافتا إلى أهمية إبراز مظاهر الابتهاج بهذه المناسبة تعظيما لرسول الله.

شارك في الزيارة أركان قوات الأمن المركزي بالمحافظة المقدم حسن اليوسفي وأركان قوات النجدة المقدم يحيى زمر وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية.

وفي سياق متصل نظم منتسبو منطقة الشرفين الأمنية، فعالية ثقافية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أكد مدير المنطقة العقيد عبدالكريم المؤيد، أهمية اغتنام ذكرى المولد النبوي الشريف في تجديد التولي الصادق لله ورسوله الأعظم وآل بيته وأعلام الهدى، وتجديد الارتباط بالنبي الخاتم.

واعتبر أن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، محطة تربوية وإيمانية لتعظيم النبي الخاتم، وفرصة لتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية من خلال التعرف على سيرته والاقتداء به قولا وعملا.

وحث العقيد المؤيد منتسبي الشرطة في مديريات الشرفين على بذل أقصى الجهود في تأمين ضيوف رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يوم الفعالية الكبرى.

كما نظمت شرطة مديرية افلح اليمن فعالية بالمناسبة استعرض فيها مدير شرطة المديرية العقيد علي المزيقر بحضور مدير المديرية خالد اليزيدي ومدير منطقة الشرفين الأمنية العقيد عبدالكريم المؤيد، المواقف المشرفة لليمنيين في نصرة لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في منذ فجر البعثة النبوية الشريفة وارتباطهم الوثيق به وآل بيته الأطهار.

وتطرق إلى دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي في التعرف على السيرة النبوية الصحيحة ومحاربة الأفكار المغلوطة، موكدا أن طاعة الرسول -صلى الله عليه وآله وسلم هي من طاعة الله.

وفي فعالية بالمناسبة لشرطة مديرية المفتاح، أكد مدير شرطة المديرية المقدم محمد الأشول أهمية هذه المناسبة الدينية الجليلة في تأكيد التمسك بهدي المصطفى القويم، والسير على نهجه، والتعرف على السيرة النبوية العطرة، وتجسيدها قولا وعملا.

ودعا إلى المشاركة المشرفة والواسعة في تأمين الفعالية المركزية الكبرى لأبناء مديريات الشرفين التي ستقام في الثاني عشر من ربيع الأول.

إلى ذلك اختتمت إدارة التوجيه المعنوي والعلاقات بشرطة المحافظة، ورش ثقافية لمنتسبي الأمن المشاركين في تأمين فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف.

وهدفت الورش التي نُظمت على مدى أكثر من أسبوع في جميع الوحدات والمناطق الأمنية وإدارات الأمن في المديريات إلى تعزيز الروح الإيمانية لدى المشاركين في تأمين ضيوف رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وإكسابهم المعارف الأمنية اللازمة لتحقيق الأداء الفاعل والمثمر في تنفيذ المهام والوظائف المناطة برجال الأمن في الفعاليات الكبرى لأبناء حجة الأحد المقبل.

وفي الاختتام أشار مدير إدارة التوجيه المعنوي بشرطة المحافظة الرائد عبدالحكيم المقعد إلى أن هذه الورش تأتي في إطار الاستعدادات الأمنية لتأمين الفعاليات المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف في مركز المحافظة ومديريتي عبس ومستبأ.

وحث على الإحسان إلى ضيوف رسول الله والاستفادة من تجارب الأعوام السابقة ورفع الحس الأمني كون مناسبة هذا العام سيكون لها زخم جماهيري كبير، لافتا إلى أهمية الثقافة القرآنية باعتبارها من اهم صفات رجال الأمن لينالوا التأييد والعون الإلهي.

بدورهم عبر المشاركون عن الاستعداد الكامل لتأمين ضيوف رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وبذل كافة الجهود في تسهيل حركة وانسيابية تدفق الحشود إلى ساحات الرسول الأعظم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى