أخبار الأنشطة و الفعاليات

تعز.. أمسيات للأحوال المدنية وشرطة مديرية مقبنة ومنطقة البرح بذكرى المولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
7 ربيع الأول 1446هـ

نظمت إدارة الأحوال المدنية والسجل المدني وفروعها بمحافظة تعز أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والتسليم للعام 1446هـ.

وخلال الأمسية بحضور وكيل المحافظة طه همام البريهي، أشار مدير مكتب التخطيط بالمحافظة محمد الوشلي، إلى أن الشعب اليمني العزيز يمن الأنصار له علاقة استثنائية بالرسول منذ بدء الرسالة وحتى يومنا هذا.

واكد أن أحياء أبناء الشعب اليمني لمختلف الأنشطة والفعاليات بهذه المناسبة العظيمة تأكيدا على ارتباطهم وحبهم ونصرتهم له ولدين الله تعالى منذ بداية ظهور الدين الإسلامي وحتى يومنا هذا.. ولفت إلى أن محافظة تعز تشهد اليوم حراكًا في تركيب الزينة وإنارة الشوارع والتجهيزات استقبالا للمناسبة الغالية والعظيمة، وذلك تعبيراً عن ولاء أبناءها وحبهم للرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

بدوره أشار مدير فرع الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة العقيد سلطان الصوفي، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف التي تأتي من أهمية ميلاده وبناء أمة العزة والكرامة والعلوم والمعارف التي استطاعت بفضل الله قهر الظلم والطغيان والقضاء على الاستعباد وإحلال العدل والمساواة.

وأوضح إلى أن احتفالنا اليوم يأتي في ظل متغيرات دولية وإقليمية في ظل ما تشهده من عدوان وحصار صهيوني إسرائيلي وإبادة جماعية لإخوتنا في غزة فلسطين

مشيراً إلى أهمية أن يشارك كل يمني في ذكرى المولد النبوي الشريف تعظيما وتشريفا لصاحبها عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، وذلك بالتزامن مع موقف الشعب اليمني اليوم الذي يسطر أروع البطولات وهو يقوض غطرسة التوسع الأمريكي ويكسر كل غرورة ويحرق كل سفنه في البحر والمحيط ويذهل العالم.

تخلل الأمسية بحضور مدراء فروع إدارة الأحوال المدنية في المديريات، وعدد من العسكريين والأمنيين وموظفي المصلحة تواشيح دينية وإنشادية ورقصات برع عبرت جميعها عن أهمية وعظمة المناسبة.

كما نظمت إدارة أمن مديرية مقبنة، وإدارة المنطقة الأمنية الغربية في البرح، بمحافظة تعز أمسيات ثقافية وخطابية وتوعوية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وخلال الأمسيات بحضور العلامة عبداللَّه محمد المهدي، ومدير الأحوال المدنية العقيد خالد حمود العليمي، ومدير المنطقة الأمنية البرح المقدم محمد قائد العشملي، أشار مدير عام مديرية مقبنة العقيد محمد الخليدي، إلى أن الاحتفاء بمولد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم تأكيدا على التمسك بمنهجه وخطى آل البيت وأعلام الهدى، وتجسيد سجاياه ومناقبه وأخلاقه وتحرّكه وجهاده وثباته وصبره قولا وعملاً.

واعتبر الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، فرصة مهمة لتعزيز الروح الإيمانية والقيم الأخلاقية التي جسدها الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.. منوهاً بتميز الشعب اليمني عن بقية شعوب العالم في إحياء هذه المناسبة.

فيما أكد مدير أمن مديرية مقبنة العقيد مالك محمد حسن، أهمية الاحتفال بالمولد النبوي باعتبارها مناسبة دينية عظيمة، تعكس الارتباط الوثيق لأبناء اليمن بالرسول الكريم.

وأشار العقيد مالك، إلى أن اليمنيين يجسدون من خلال الاحتفاء بالمولد النبوي قيم الولاء والانتماء لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وحرصهم على الاقتداء بمنهجه السديد وسيرته العطرة.

واستعرض مدير أمن مقبنة، مواقف ونصرة اليمنيين لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في المراحل السابقة للبعثة النبوية الشريفة وارتباطهم الوثيق بالنبي الخاتم وآل بيته الاطهار.. منوها بصمود أبناء الشعب اليمني وموقفهم الصادق في نصرة ودعم الشعب الفلسطيني وإسناد المقاومة في غزة.

بدوره أشار مدير أمن منطقة البرح المقدم محمد قائد العشملي، إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة تعبير عن حب اليمنيين للرسول الأعظم صلى الله عليه واله وسلم وتأكيد على الانتماء الحقيقي له والسير على نهجه كما أنه يعكس الهوية الإيمانية للشعب اليمني.

فيما أشار العلامة راجح المقداد، إلى أن اليمنيين يجسدون من خلال الاحتفاء بالمولد النبوي قيم الولاء والانتماء لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وحرصهم على الاقتداء بمنهجه السديد وسيرته العطرة.

واستعرض العلامة المقداد، مواقف ونصرة اليمنيين لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

تخللت الأمسيات العديد من الفقرات الخطابية والأناشيد الدينية والتوعوية المعبرة عن المناسبة.

حضر الأمسيات نائب مدير أمن مقبنة الرائد ناصر علي غالب الشميري، والرائد جهاد الصوفي ومنتسبي إدارة أمن مقبنة من ضباط وصف وجنود وعدد من قيادة الوحدات والإدارات الأمنية والأقسام بالمديرية، وعدد من الشخصيات في الجانب العسكري بالمديرية وعدد من المكاتب التنفيذية والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية والوجهاء بالمديرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى