أخبار الأنشطة و الفعاليات

الإدارة العامة للأدلة الجنائية ومكافحة المخدرات وإدارة مباحث الأموال العامة تقيم أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
6 ربيع الأول 1446هـ

أقامت الإدارة العامة للأدلة الجنائية، والإدارة العامة لمكافحة المخدرات، والإدارة العامة لمباحث الأموال العامة أمسية ثقافية بمناسبة قدوم المولد النبوي الشريف 1446 هجرية.

وفي الفعالية التي حضرها الوكيل المساعد للأمن الجنائي اللواء حسن قباص، ومدير عام التوجيه المعنوي والعلاقات العامة العميد حسن الهادي، ومدير عام حراسة المنشآت وحماية الشخصيات العميد أحمد محمد البنوس، ومدير عام الأدلة الجنائية العميد حسين الماخذي، ومدير عام مكافحة المخدرات العميد أكرم عامر، أشار نائب مدير عام مكافحة المخدرات العقيد عبدالسلام المرتضى إلى أهمية إحياء المولد النبوي الشريف لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأكرم.

وأوضح أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة لأنه احتفاء بميلاد أعظم شخصية عرفها التاريخ الذي أرسله الله تعالى رحمةً للعالمين وليخرج الناس من الظلمات إلى النور، مؤكداً أن إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة يعبر عن الحب والتعظيم للرسول الكريم- صلى الله عليه وآله وسلم-، ومكانته في النفوس وقوة الارتباط به ونصرته.

من جانبه تطرق الناشط الثقافي أسامة المحطوري إلى دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي في التعرف على السيرة النبوية الصحيحة ومحاربة الأفكار المغلوطة وتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.. مشيراً إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام – من أهم وأقدس المناسبات والمحطات الدينية في تاريخ الأمة الإسلامية والشعب اليمني العظيم.

وأكد أن الاحتفاء بهذه الذكرى يأتي انطلاقا من الحب والولاء للرسول- صلى الله عليه وعلى آله وسلم- ومكانته في قلوب اليمنيين وتمسكهم بسيرته العطرة وتجسيداً لارتباطهم به.

وشدد المحطوري على ضرورة الإتباع والولاء الصادق للرسول – صلى الله عليه وآله وسلم- نظرا لحاجة المسلمين السير على منهجيته ولتحقيق العزة والكرامة والحرية والعدالة والنصر والتمكين للأمة على أعدائها، مستعرضاً محطات من حياة الرسول الأعظم، وجهاده ومقارعته الكفر والمشركين وتصديه لكافة مؤامراتهم وفشلهم في إجهاض دعوته ورسالته السماوية.

تخلل الفعالية التي حضرها مدير عام مباحث الأموال العامة العميد يوسف القاسمي، ومدير عام أمن منافذ المطارات العميد محمد المحاقري، ومدير الأدلة الجنائية بالعاصمة العميد عبده ناصر حميدان، والعميد فاتك الشمسي، ونائب مدير عام حراسة المنشآت وحماية الشخصيات العقيد يوسف الحوري، ومدير مكتب قطاع الأمن والشرطة العقيد علي المتوكل، ومدير مكتب الوكيل المساعد للأمن الجنائي العقيد محيي الدين قباص، قصيدة شعرية للشاعر أحمد الماوري، فيما قدمت فرقة الشهيد القائد أوبريت إنشادي، وعرض مسرحي لفرقة 21 سبتمبر، عبّرت عن عظمة المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى