أخبار الأنشطة و الفعاليات

فعاليات أمنية بمحافظة الحديدة احتفاءً بالمولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
5 ربيع الأول 1446هـ

أقيمت بمحافظة الحديدة، فعاليات وأمسيات احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف والتي نظمتها عدد من المناطق الأمنية والمديريات ومراكز الشرطة بالمحافظة.

حيث نظمت المنطقة الأمنية الشرقية والوحدات الأمنية التابعة لها بمحافظة الحديدة اليوم، فعالية خطابية وإنشادية احتفاء بذكرى المولد النبوي على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

وفي الفعالية التي أقيمت بمديرية باجل وحضرها وكيل المحافظة المساعد لشؤون المديريات الشرقية عامر مثنى ونائب مدير عام شرطة المحافظة العقيد ساري المغربي ومدير القيادة والسيطرة المقدم حسين دبيش، ألقيت كلمات أوضحت أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي للتقرب إلى الله والتزود من سيرة المصطفى ومكارم وأخلاق النبي الكريم.

وأشارت إلى أن اليمنيين يمثلون الحاضنة الأولى للإسلام، وأول من بايعوا رسول الله ونصروه، وهم أول من نقل تعاليم الإسلام السمحاء إلى أرجاء العالم، وما يزالون حتى اليوم يعظمون رسول الله ويواصلون السير على نهجه.

ولفتت الكلمات الى أهمية الاحتفاء بمولد خاتم الأنبياء وسيد المرسلين واستيعاب نعمة الرسالة المحمدية والتغييرات الكونية التي حدثت يوم مولده صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

وذكرت أن مشروعية الاحتفال بالمولد النبوي مستمدة من القرآن الكريم، في قوله تعالى” قُلْ بِفَضْلِ ٱللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِۦ فَبِذَٰلِكَ فَلْيَفْرَحُواْ هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ”، معتبرة الاحتفال بمولد الرسول الأعظم، من الأعمال النبيلة بتعظيم الشكر لله والطاعة وحب رسول الله.

ودعت الكلمات منسوبي الأمن إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية التي ستقام يوم الـ 12 من ربيع الأول، وإظهار الصورة التي تليق بعظمة النبي الكريم.

تخللت الفعالية التي حضرها مديرا أمن المنطقة الشرقية العقيد قعوان شويان ومديرية باجل عبد المنعم الرفاعي وعدد من قيادات السلطة القضائية والوحدات الأمنية، قصيدة وفقرات معبرة.

كما نظمت شرطة مديرية باجل بمحافظة الحديدة، أمسية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وتطرقت الكلمات بحضور مدير أمن المنطقة الشرقية العقيد قعوان شويان، ومدير مديرية باجل عبدالمنعم الرفاعي، ومدير أمن المديرية العقيد عصام العفاري، ومسؤول التعبئة العامة بالمديرية ياسر الحسني، إلى مبادئ الرسالة المحمدية وأهمية الاحتشاد للمشاركة في إحياء هذه المناسبة.

ولفتت إلى أن إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة، يجسد الارتباط الوثيق بالرسول الكريم والسير على نهجه، وتعزيز روح التكافل والتعاون والمحبة بين الناس.

حضر الأمسية الشيخ مروان مزرية، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية.

كما أقامت شرطة الكدن بمحافظة الحديدة، برعاية مدير شرطة المنطقة الشمالية العقيد صادق علي مـصلـح، أمسية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم

وفي الأمسية، ألقيت كلمات تطرقت في مجملها إلى أهمية الارتباط والتمكين بالنبي الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

واستعرضت سيرة النبي الكريم، وخصوصية ومنزلة ومكانة أهل اليمن لديه، ودلالات الأحاديث النبوية التي خص بها رسول الله أهل اليمن، مؤكدة أهمية المناسبة وحاجة الأمة للعودة للقرآن ومنهج الرسول.

ولفتت الكلمات، إلى أن من نعم الله أن يتميز الشعب اليمني بتفاعله الكبير مع هذه المناسبة الدينية العظيمة، لافتة إلى أن اليمن في مقدمة الشعوب الإسلامية في إحياء ذكرى مولد نبي الرحمة والسراج المنير للأمة.

حضر الأمسية نائب مدير شرطة المنطقة الشمالية ومدير البحث الجنائي للمنطقة الشمالية وقيادات أمنية وعقال ومشايخ وشخصيات اجتماعية.

وأقامت شرطة الخوبة فعالية ثقافية خطابية احتفائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله ازكى الصلاة وأتم التسليم

وفي الأمسية، ألقيت العديد من الكلمات استعرضت حياة الرسول ومولده ونشأته ومرحلة شبابه وجهاده وعطاءه وبذله وتضحيته ومواقفه في نصرة الحق ومواجهة الباطل وتحدي الظالمين والمستكبرين.

وتطرقت الكلمات إلى مواقف أهل اليمن ونصرتهم لرسول الله محمد صلوات الله عليه وآله من عهد جدودهم الأنصار وانهم يمثلون الارتباط الحقيقي برسول الله وأن ما نحن اليوم فيه من عزة وشموخ وكرامة لهو ثمرة من ثمار ارتباطنا برسول الله محمد

كما لفتت الكلمات إن الاحتفال بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف هو استجابتاً وتلبيةً لنداء لله القائل (قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خيرٌ مما يجمعون

مؤكدة أهمية المناسبة ولما لها من أثر في توحيد كلمة الأمة تحت راية واحدة راية رسول الله وأن نصرة الشعبي ومساندته لإخوانه في غزه هو من نتائج ارتباطنا بالنبي صلوات الله عليه وآله.

وتخلل الأمسية العديد من الفقرات الانشادية والشعرية عبرة عن أهمية هذه المناسبة العظيمة

كما نظمت شرطة مديريتي المنصورية والدريهمي وعدد من المكاتب بمديرية الدريهمي أمسيتين بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الأمسيتين اُلقيت كلمات، أشارت إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي، يعد فرصة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة وأخلاق المصطفى عليه الصلاة والسلام.

وحثت على إبراز مظاهر الفرح والابتهاج والمشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام يوم 12 ربيع الأول تعظيما وإجلالا للرسول الكريم.

وتطرقت إلى دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي، في الاقتداء بالرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم في كل أعماله وأقواله والسير على نهجه في مواجهة الطغيان وإقامة الحق والعدل.

تخلل الأمسيتين، التي حضرها قيادات أمنية وعسكرية ومدراء المكاتب التنفيذية وعلماء وشخصيات اجتماعية، قصائد شعرية ووصلات إنشادية معبرة.

كما نظمت شرطة التحيتا أمسية ثقافية وخطابية بمناسبة الذكرى السنوية للمولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وخلال الأمسية أكد الوكيل المساعد لشؤون المديريات الجنوبية مطهر الهادي، أهمية التفاعل والمشاركة الكبيرة في إحياء الفعالية المركزية يوم الأحد القادم 12 ربيع أول، لتجسيد حب أبناء اليمن قولا وفعلا للرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

من جانبه، أكد مدير شرطة التحيتا الرائد إسماعيل محمد النور عن أهمية الاقتداء بالرسول الأعظم محمد صلى الله عليه واله وسلم في أعماله الجهادية وروحيته الإيمانية.

بدوره أكد مدير العلاقات العامة والتوجيه المعنوي بشرطة المنطقة الجنوبية النقيب هلال الجرموزي والذي تحدث فيها عن حركة رسول الله صلى الله عليه واله وسلم وعن مشروعه القرآني وما يسعى له الأعداء في هذه المرحلة وعن وجوب الاهتداء والاقتداء برسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

تخلل الأمسية عدد من المشاركات والفقرات التي عبرت عن عظمة المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى