أخبار الأنشطة و الفعاليات

حجة.. فعاليات ثقافية لشرطة المديريات احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
5 ربيع الأول 1446هـ

شهدت محافظة حجة فعاليات وأمسيات ثقافية لعدد من إدارات الشرطة بالمديريات إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

حيث نظمت شرطة مديرية مستباء فعالية ثقافية بالمناسبة أكد فيها مدير شرطة المديرية محمد شتيوي ونائبه الرائد إبراهيم مظيم، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لتجديد التمسك بالله والقرآن الكريم والرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

وعبر شتيوي ومظيم عن الفخر والاعتزاز بإحياء هذه المناسبة والولاء والانتماء للنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه قولا وعملا، مؤكدان ضرورة التحشيد للفعالية المركزية والمشاركة في تأمين ضيوف رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

من جانبه أشار مسؤول التوجيه المعنوي بشرطة المديرية مفتاح شتيوي إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو احتفال بالنور الإلهي والهداية الربانية وترسيخ للقيم والفضائل المحمدية، مشيرا إلى الصفات العظيمة التي تحلى به رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في الهداية والتثقيف والتهذيب وإصلاح الأمة.

وفي مديرية وضرة أقامت شرطة المديرية فعالية بحضور مديرا المديرية عبداللطيف البكري والشرطة العقيد بكيل حبيش ومدراء فروع المكاتب التنفيذية والتعبئة العامة بالمديرية.

وخلال الفعالية ألقيت عدد من الكلمات أكدت أهمية إحياء هذه المناسبة لما تحمل من دلالات عظيمة ووجوب المشاركة في مختلف الأنشطة والبرامج والفعاليات والحضور المشرف لتأمين ضيوف رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يوم الثاني عشر من ربيع الأول.

واعتبرت الكلمات أن إحياء ذكرى المولد النبوي، محطة تعبوية إيمانية وتربوية لتعظيم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي مديرية الشاهل نظمت شرطة المديرية فعالية ثقافية وحضرها مدير المديرية وليد أبو دنيا، أشار مدير شرطة المديرية المقدم خالد المغربي إلى دور اليمنيين في نصرة الرسول الأعظم ونصرة ومساندة أبناء غزة.

من جانبه استعرض نائب شرطة المديرية الرائد محمد الشلخوف ومسؤول التوجيه المعنوي بشرطة المديرية ضياء قصبة ومسؤول التعبئة العامة بالمديرية عبدالله الوظاف مساعي الأعداء الرامية إلى إبعاد الأمة وفصلها عن نبيها بشتى الوسائل، واعتبروا أن ذكرى المولد النبوي، محطة تربوية تعزز الارتباط الوثيق بين اليمنيين والمرسل رحمة للعالمين على مر العصور.

إلى ذلك نظم منتسبو مركز شرطة بني داوود بمديرية كشر، فعالية ثقافية بالمناسبة أشار فيها مدير المركز الرائد علي القاضي إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية لتعزيز وترسيخ وإظهار الولاء والمحبة المتميزة لأهل اليمن بالرسول الكريم الذي مثل يوم مولده يوماً عظيماً في تاريخ البشرية، معتبرا أن الاحتفاء بمولد الرسول الخاتم فرصة سانحة لتذكير الأمة بأخلاق ومناقب وقيم النبي الأكرم، والسير على نهجه القويم.

وتطرق إلى دلالات إحياء ذكرى مولد خير البشرية في تزكية النفوس والاقتداء والتأسي به في أخلاقه ومعاملاته وصبره وثباته وانتهاج منهجه في كل شئون الحياة.

وفي مديرية الجميمة نظم منتسبو شرطة المديرية فعالية بالمناسبة أكد فيها مدير شرطة المديرية العقيد خالد النجدي أهمية المناسبة الدينية الجليلة لتجديد الولاء لله ورسوله ولأعلام الهدى والارتباط العملي برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ومبادئه وأخلاقه.

ولفت إلى أهمية الاستفادة من المناسبة في إصلاح النفوس وتهذيبها اقتداء بالنبي الكريم، داعيا إلى استمرار الفعاليات والأمسيات الاحتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف.

تخلل الفعاليات بحضور ضباط وعاملي وأفراد المديريات مشاركات شعرية وفقرات متنوعة عبرت عن عظمة المناسبة وصاحبها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى