أخبار الأنشطة و الفعاليات

وحدة أمن الموانئ الجوية تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
1 ربيع الأول 1446هـ

احتفت اليوم وحدة أمن الموانئ الجوية التابعة لقيادة قوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة؛ بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم بفعالية خطابية ثقافية.

وخلال الفعالية التي حضرها العميد جارالله أحمد صالح المدير العام المساعد للشؤون الأمنية بمطار صنعاء الدولي، والعقيد حسين علي المهدي قائد قوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة والعقيد فؤاد صالح القحطاني رئيس أركان قوات الأمن المركزي أكد العميد حسن الهادي مدير عام التوجيه المعنوي والعلاقات العامة أنه ما كان للشعب اليمني أن يحقق الانتصارات العظيمة على دول العدوان الأمريكي والإسرائيلي ومرتزقتهم وعملائهم؛ لولا ارتباطه الوثيق بهدى الله وبرسول الله محمد صلى الله عليه و على آله و سلم  وتمسكه بقيادته القرآنية التي تسير به في ذات الطريق الذي أرشد اليه الرسول الأعظم  طريق النصر والعزة والغلبة والخير في الدنيا والآخرة .

وقال العميد الهادي “إننا حريصون على إحياء هذه المناسبة العظيمة لنستلهم منها المعاني العظيمة والقيم  السامية التي نستحضرها من سيرة الرسول الأعظم عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام، كي يتحقق لنا المزيد من الانتصارات ببركة المولد العظيم”.

وأشار العميد الهادي إلى أن الاحتفال بمولد من أرسله الله رحمة للعالمين وهذه المناسبات والفعاليات التي تقام بذكرى مولد الرسول الخاتم تغيض أعداء الامة كونها تجدد ولاء أبناء اليمن والأمة الإسلامية لما جاء به النبي عليه وعلى آله افضل الصلاة والسلام.

معتبراً هذه المناسبة محطة مهمة لتوعية الأجيال بمكانة المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وسلم وما تضمنته الرسالة المحمدية من مبادئ وقيم واخلاق يجب التأسي بها.

وفي ختام كلمته أشاد العميد الهادي بدور رجال قوات الامن المركزي في حفظ الامن والاستقرار والسكينة العامة وقال يجب ان تكونون بمستوى خدمة الناس والإهتمام بهم من موقعهم في المسؤولية ويجب عليكم في هذه المناسبة الرحمة للمؤمنين والشدة على الكافرين والمجرمين ورسول الله صلوات الله عليه وعلى آله هو قدوتنا في هذا الميدان.

من جهته العقيد ماجد حملي مدير التوجيه المعنوي بأمن أمانة العاصمة، أشار إلى أن إحياء هذه المناسبة الدينية يرسخ الارتباط الوثيق بنبي الرحمة والإنسانية صلوات الله عليه وعلى آله.

مؤكداً ضرورة تجسيد المعاني والمعالم العظيمة التي رسمها الرسول الكريم في حياة الأمة والاقتداء بنهجه وسيرته العطرة .

مشيراً إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي إسهام في تصحيح المفاهيم والأفكار المغلوطة التي يحاول الأعداء غرسها في أوساط أبناء الأمة العربية والإسلامية وأن التفاف وتلاحم أبناء اليمن وارتباطهم برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أفضل رهانات الأعداء وساهم في صناعة ملاحم النصر وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدو واسقاط مشاريعه ومؤامراته.

وتطرق إلى أن هذه المناسبة الدينية العظيمة تحيي في النفوس معاني وأهداف الرسالة المحمدية وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف الذي يحاول أعداء الأمة تشويهه وحرف بوصلته.

من جهته، عدي الشامي، مشرف حي بني حوات أكد أهمية الاحتفاء بمولد الرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله وسلم لان مولده وبعثته نعمة عظيمة أنعمها الله على عباده ويجب أن تكون علاقتنا بالرسول قوية تتميز بالوعي والمعرفة بمكانة وعظمة الرسول صلوات الله عليه وعلى آله.

ولفت إلى مهاجمة الوهابية للاحتفال بالمولد النبوي الشريف، والادعاء أنه بدعة في الوقت الذي تقيم فيه الوهابية حفلات المجون والبغاء علناً في بلاد الحرمين الشريفين .

وأكد أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي شعيرة دينية يجب إحياؤها استجابة لأمر الله عز وجل (قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَٰلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ ).

تخلل الفعالية التي حضرها العقيد وليد القمادي مدير الشؤون المالية والعقيد علي عزالدين مدير التوجيه المعنوي والعقيد فيصل بن نسعه قائد وحدة امن الموانئ والرائد عدنان الهبيري رئيس عمليات الوحدة قصائد شعرية للشاعر حمزة المغربي والشاعر جهاد الشعوري  عبرت عن المناسبة نالت إعجاب واستحسان الحاضرين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى