أخبار الأنشطة و الفعاليات

شرطة العاصمة تدشن العمل بدليل خدمات مراكز الشرطة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
29 صفر 1446هـ

دشنت شرطة العاصمة صنعاء، اليوم، العمل بدليل خدمات مراكز الشرطة.

وفي التدشين، بحضور اللواء أحمد علي جعفر وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة، واللواء عبدالكريم المخلافي رئيس مركز الدراسات والبحوث بأكاديمية الشرطة، ومدير عام التوجيه المعنوي والعلاقات العامة العميد حسن الهادي، ونائبا مدير أمن العاصمة اللواء عبد العزيز القدسي، والعميد الركن عبدالله الأمير..أكد نائب وزير الداخلية اللواء عبد المجيد المرتضى أهمية ودور دليل خدمات مراكز الشرطة في تحديد مهام ضباط وأفرد المراكز، وضبط أدائهم وفق القوانين واللوائح المنظمة لها، وشدد على وجوب التزام مراكز الشرطة بالعمل بالنماذج الموضحة في الدليل وعدم تجاوزها، وهناك آلية رقابية تضمن سيران العمل بها.

وأشار إلى أن الالتزام بالدليل سينعكس إيجابا على أداء مراكز الشرطة.. وشدد نائب اللواء عبد المجيد المرتضى، على ضرورة استشعار المسؤولية الملقاة على عاتق منتسبي وزارة الداخلية في هذه المرحلة التي تحاول فيها قوى الاستكبار العالمي- أمريكا وإسرائيل وبريطانيا- استهداف الشعب اليمني وتركيعه ومنعه من الوقوف مع الشعب الفلسطيني.

كما أكد اللواء المرضى أهمية حرص ضباط وأفراد مراكز الشرطة على الالتزام بالتعامل الحسن والأخلاق الراقية مع المواطنين، وأن تكون طريقة تعاملهم مع المواطن انعاكساً لأخلاق المسيرة القرآنية بما فهيا من اهتمام بجانب الإحسان، مشيرا إلى أن ذلك سي شعر المواطن بأهمية دور رجال الأمن وصدقهم وإخلاصهم، ويدفعه للتعاون معهم.

وأشاد نائب وزير الداخلية بدور مراكز الشرطة في ضبط الجريمة وتعزيز الأمن والاستقرار متمنياً لهم من الله التوفيق والسداد.

بدوره أشار اللواء محمد عبد العظيم الحاكم رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني، إلى أن تدشين اليوم يأتي في ضمن توجهات حكومة التغيير والبناء لتطوير العمل وتبسيط الإجراءات.. وأكد اللواء الحاكم ان اللجنة التي أعدت هذا الدليل حرصت على تدوين الخدمات ومقارنتها بالخدمات وإلغاء المكررة منها وبما يعمل على تبسيطها وتطويرها بشكل عام.. وموضحاً انه بالإمكان تعديل أي من فقرات الدليل بحسب الرؤية والاحتياج من خلل العمل به في مراكز الشرطة على ان يتم الرفع بالتعديل من قبل الأخوة مدراء أمن المديريات ومراكز الشرطة إلى مدير عام شرطة العاصمة على ضوء المعاملات اليومية، وذلك بهدف تسهيل المعاملات والإجراءات خدمة للمواطنين.

وحث اللواء الحاكم، مدراء أمن المناطق الأمنية ومراكز الشرطة على متابعة مختلف القضايا وتصويب الإجراءات القانونية في مختلف القضايا.

من جانبه أشار مدير عام شرطة العاصمة اللواء الركن معمر هراش، إلى أهمية هذا التدشين، الذي يأتي في إطار الحرص على تطوير الإجراءات و تسهيل الخدمات في مراكز الشرطة لتخفيف معاناة المواطن.

وأكد أن تدشين الدليل يأتي ترجمة عملية لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بضرورة تبسيط الإجراءات وتصحيح الاختلالات والابتعاد عن العشوائية التي رافقت عمل مراكز الشرطة خلال الفترات السابقة.

ولفت إلى أن دليل الخدمات خارطة طريق لكافة مراكز الشرطة للعمل به وتنفيذ ما جاء فيه وتحسين وتطوير العمل الأمني والعلاقة بين رجال الأمن والمواطنين والارتقاء وتطوير الأداء الأمني في مختلف المجالات.

حضر التدشين العميد أحمد الأفقي مساعد مدير أمن العاصمة، والعقيد ماجد الحملي مدير التوجيه والعلاقات بشرطة أمن العاصمة، وعدد من مدراء أمن مديريات ومراكز شرطة العاصمة صنعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى