أخبار الأنشطة و الفعاليات

المحويت: وفاة ستة مواطنين من أسرة واحدة جراء انهيار منزلهم في مديرية الخبت

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
19 صفر 1446هـ

توفيَّ ستة مواطنين من أسرة واحدة جراء انهيار منزلهم في قرية شمسان بعزلة جبع في مديرية الخبت بمحافظة المحويت، نتيجة استمرار هطول الأمطار الغزيرة التي مّن الله بها على المديرية.

وأوضح مصدر محلي في المديرية، أن منزل المواطن حسن محمد صالح الدروبي في قرية شمسان عزلة جبع انهار فوق ساكنيه نتيجة الأمطار الغزيرة المستمرة منذ أيام؛ ما أدى إلى وفاة الأسرة بالكامل.

وأكد أن سقف المنزل انهار بشكل كامل في منتصف ليلة الجمعة، ما أدى إلى وفاة ستة أشخاص المكونة من الأب والأم وثلاث بنات وطفل.

وأشار المصدر إلى أنه فور تلقي البلاغ بالحادث تم نزول فرق من الدفاع المدني وسيارات الإسعاف والأمن، إلى المكان وتنفيذ عملية الإنقاذ، وانتشال الضحايا من تحت الأنقاض بالتعاون مع الأهالي.

بدوره، قام مدير عام شرطة المحافظة العميد علي حسين دبيش، ومدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة حميد الرضمي، ومعهما مدير القيادة والسيطرة بالمحافظة المقدم سام شيبان، ومدير أمن مديرية الخبت المقدم سمير ابو علي، ومدير فرع مكتب الزكاة بمديرية الرجم علي الشريف، بالنزول إلى مكان حادثة انهيار المنزل للاطلاع على الوضع عن كثّب، وتقديم واجب العزاء لأهالي وأقارب الضحايا، وتقدّيم مساعدة مالية وعينية لها، مقدمه من الهيئة العامة للزكاة.

كما قام مدير عام شرطة المحافظة ومدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة، بزيارة عدد من المواطنين المصابين في المستشفى الجمهوري بمركز المحافظة، الذين أصيبوا في مناطق أخرى في عدد من المديريات بسبب انهيار منازلهم نتيجة الأمطار الغزيرة.

وقد تمنى الزائرون من الله عز وجل أن يعجل بشفاء المصابين، وأن يمّن عليهم وعلى جميع المرضى بالصحة والعافية، إنه سميع مجيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى