أخبار الأنشطة و الفعاليات

اختتام المستوى الأول والثاني من مسار البناء الثقافي لمنتسبي قطاع الموارد البشرية والمالية وتدشين المستوى الثالث

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
19 صفر 1446هـ

برعاية كريمة من وزير الداخلية وإشراف الإدارة العامة للتوجيه المعنوي والعلاقات العامة والإعلام، اختتمت اليوم الإدارة العامة للتوجيه المعنوي والعلاقات العامة المستوى الأول والثاني من مسار البناء الثقافي التوعوي لضباط وأفراد قطاع الموارد البشرية والمالية بوزارة الداخلية، كما تم  تدشين المستوى الثالث من هذا المسار.

وفي الفعالية التي شهدت حضور كبار القيادات الأمنية، أشاد اللواء علي سالم الصيفي، وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية، بالجهود الكبيرة التي تبذلها الإدارة العامة للتوجيه المعنوي والعلاقات العامة في تنظيم هذه البرامج الثقافية والتوعوية واشار إلى أهمية التفاعل مع المسارات الثقافية التي يقيمها القطاع والاستفادة من البرامج العلمية والثقافية فيها وتطبيقها في الواقع العملي.  

حاثاً جميع منتسبي القطاع على  الالتحاق ببقية مستويات البناء الثقافي.

من جانبه أوضح مدير عام التوجيه المعنوي والعلاقات العامة العميد حسن الهادي، أن المسار الثقافي الذي اختتم اليوم تم اختيار برامجه بعناية، بحيث يكون برنامجاً ثقافياً يهتم بالقرآن الكريم تعليما وتلاوة وسماعا، كما يتضمن دروس من هدي القرآن من ملازم الشهيد القائد رضوان الله عليه، ومن محاضرات السيد القائد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي يحفظه الله، بالإضافة إلى العناية بالصلاة والدعاء والتسبيح والاستغفار ودروس في الفقه والإدارة ودروس أمنية عامة، مع مواد وأنشطة مصاحبة تخللت الدورات.

وأشار إلى أن المسار استهدف ضباط ومنتسبي قطاع الموارد في توجه من وزارة الداخلية للرقي بمنتسبيها ليكونوا عند مستوى خدمة الناس والعناية بهم وحماية ممتلكاتهم، والإحسان إليهم، وإنجاز معاملاتهم، وحفظ أمنهم واستقرارهم بصورة عامة.

وأكد العميد حسن الهادي أن عملية البناء في المسارات الثقافية سيستمر في مستويات متصاعدة، والتي بإذنه تعالى وتوفيقه ستعمل على زيادة الوعي والإيمان وكذا الفاعلية العملية بإخلاص وصدق مع الله تعالى.. لافتا إلى أن الثقافة القرآنية تزيد من وعي وبصيرة رجل الأمن، ليكون أكثر اقتداراً على التصدي لمؤامرات أعداء الأمة.

من جانبه أكد مدير عام القوى البشرية العميد عدنان قفلة أن الارتباط الوثيق بهدى الله، والتولي الحقيقي لإعلام الهدى يصنع المعجزات، لاسيما في مجال الصراع مع أعداء الله.

وشدد العميد قفلة على أن يكون رجل الأمن على معرفة واسعة بطبيعة الصراع مع أهل الكتاب، لافتا إلى أن ذلك لن يكون بدون الارتباط الوثيق بهدى الله.

ولفت إلى أن هذا البرنامج الطموح الذي أشرفت عليه الإدارة العامة للتوجيه المعنوي والعلاقات العامة يعكس التزامها بتطوير وتعزيز الوعي الثقافي والديني لدى منتسبي الوزارة، وهو جزء من رؤية استراتيجية تهدف إلى تحقيق التكامل بين الجانب الأمني والجانب الروحي والثقافي، مما يسهم في تكوين شخصية رجل الأمن القوية والمؤهلة لمواجهة التحديات المختلفة.

وتقدير الكبير للجهود المبذولة، كرمت الإدارة العامة للتوجيه المعنوي والعلاقات العامة ممثلةً بالعميد حسن الهادي؛ اللواء علي سالم الصيفي، تقديراً لدعمه المستمر للبرامج الثقافية التي تنظمها الإدارة، كما كرمت عددا من العاملين في فرعها بقطاع الموارد؛ لجهودهم في إعداد وإنجاح العمل الثقافي بالقطاع بالإضافة لتكريم من بذلوا جهودا لأجل إنجاح المسار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى