احصائيات أمنية

خلال شهر محرم | الإدارة العامة للرقابة والتفتيش تنجز عددا من القضايا والشكاوى الموجهة ضد المخالفين من منتسبي وزارة الداخلية |إحصائية|

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
16 صفر 1446هـ

أنجزت الإدارة العامة للرقابة والتفتيش في جهاز المفتش العام بوزارة الداخلية خلال شهر محرم المنصرم من العام الجاري 1446هـ العديد من القضايا والشكاوى المحالة إليها من جهاز المفتش العام وجهات أخرى.

وذكرت إحصائية صادرة عن الرقابة والتفتيش أن إجمالي عدد القضايا والشكاوى الواردة من جهاز المفتش العام 180 قضية تم التحقيق والفصل فيها، والرد على ما نسبته 65 ٪، فيما لا زالت 35 ٪ قيد الإجراء، كما تم إنجاز قضايا وشكاوى مرحلة من العام الماضي 1445هـ لعدد 90 قضية، أنجز منها 13، فيما لازالت 77 قضية قيد الإجراء.

وأوضحت الإحصائية أنه خلال الفترة المذكورة تم استقبال 167 قضية وشكوى مرفوعة إلى الرقابة والتفتيش من جهات أخرى مختلفة، تم الرد والفصل فيها للتحقق منها ومن خلال التحقيقات والنزول الميداني تم إنجاز ما نسبته 35 ٪، والمتبقية ما زالت قيد الإنجاز.

وجاء في الإحصائية الصادرة عن الإدارة العامة للرقابة والتفتيش أن المخالفات والإجراءات المتخذة خلال الفترة ذاتها كانت كالتالي: تم إثبات 20 قضية، لعدد 20 ضابطا، و25 فردا، وتم التحقيق مع 45 ضابط وصف وجندي، والرفع بمقترح العرض على المجلس التأديبي الأعلى لعدد 20 ضابط وفرد، كما تم الرفع بمقترح عمل إنذارات لعدد 8 ضباط وأفراد وكذا رفع لفت نظر لضابط واحد.

وخلال الفترة نفسها نفذت الإدارة العامة للرقابة والتفتيش العديد من اللجان للنزول والتعقيب والتفتيش المالي والتفتيش الفني والإداري وحقوق الإنسان في المصالح والسجون داخل مكون وزارة الداخلية ضمن خطة المهام للعام الهجري 1446هـ.

كما أكدت الإدارة العامة للرقابة والتفتيش بجهاز المفتش العام أنها لن تألو جهدا في متابعة تصحيح وتصويب الأخطاء ومتابعة تحسين الأداء والانضباط داخل مكونات وزارة الداخلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى