إنجازات أمنيةضبط واستعادة مسروقات

شرطة مديرية التعزية تضبط عصابة متخصصة في سرقة الدراجات النارية وتستعيد 11 دراجة نارية مسروقة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
22 محرم 1446هـ

تمكنت شرطة مديرية التعزية بمحافظة تعز من إلقاء القبض على عصابة متخصصة في سرقة الدراجات النارية واستعادت 11 دراجة نارية مسروقة.

وأوضح مدير شرطة المديرية المقدم سعيد الكامل، أن الإدارة تلقت من المواطنين عددا من البلاغات بسرقة دراجاتهم النارية، وبناءا على البلاغات تم نشر التحريات واتخاذ إجراءات البحث والمتابعة، ونتيجة لتلك الإجراءات تمكن رجال الأمن من معرفة هوية عناصر العصابة، وأماكن تواجدهم وتم استخراج أوامر ضبط قهرية من النيابة بالتنسيق مع ادارة البحث الجنائي، وتم إلقاء القبض على ثمانية متهمين من أفراد  العصابة.

ولفت المقدم الكامل أنه ومن خلال التحريات وجمع الاستدلالات تبين أن المتهمين قاموا بسرقة عدد من الدراجات النارية وسرقات أخرى، ومعرفة أماكن التصرف بها، حيث كان يقوم احد أفراد العصابة ببيعها عبر الدلالين في عدد من المناطق والقرى الواقعة تحت سيطرة المرتزقة، وتم بفضل الله استعادة 11 دراجة نارية ومحرك دراجة نارية تم سرقتها من مناطق متفرقة في المديرية.

وأشار مدير أمن المديرية، إلى ان المتهمين كانوا يقومون بسرقة الدراجات النارية وبيعها بأسعار زهيدة ويقومون بشراء الخمور والحبوب المخدرة .

ودعا مدير شرطة المديرية جميع المواطنين إلى عدم شراء أي دراجة نارية الا بعد التحقق من ملكية البائع لها وذلك عن طريق التأكد من أوراق الدراجة عند الشراء حتى لا يكون شريكا في الجريمة .

وحذر المقدم الكامل أصحاب المعارض من تحرير أي مبايعات دون التأكد من هوية البائع والأوراق التي تثبت ملكيته للدراجة وابلاغ شرطة المديرية اذا لم يثبت ملكيته.

وأكد مدير شرطة المديرية أن البحث والتحري جاري عن الأشخاص الذين أشتروا الدراجات النارية بطريقة غير مشروعة حتى يتم استعادتها واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم لتحقيق الأمن والاستقرار في المديرية وردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار البلاد ومنع ظاهرة شراء أي ممتلكات بطرق غير شرعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى