احصائيات أمنية

خلال شهر ذي الحجة | قيادة قوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة تحقق إنجازات ومهام أمنية متميزة | إحصائية |

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
21 محرم 1446هـ

حققت قيادة قوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة خلال شهر ذي الحجة من العام المنصرم 1445هجرية، الكثير من المهام والإنجازات التي أسهمت في تعزيز الأمن والاستقرار والحفاظ على السكينة العامة والحد من انتشار الجريمة.

وجاء في الإحصائية الصادرة عن قيادة قوات الأمن المركزي بالأمانة أنها نفذت خلال شهر ذي الحجة الماضي، ألف و 687 مهمة أمنية مختلفة، توزعت بين مهام أمنية وحماية وتأمين مسيرات وفعاليات ومرافقة وحماية وتأمين مرحلين وسجناء ومهام إسناد وتعزيز أمني لشرطة الأمانة ومحافظتي المحويت والجوف ومهام اجتماعية وإنسانية أخرى.

وذكرت الإحصائية، ان قوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة نفذت خلال الفترة المذكورة، 48 مهمة تعزيزات واسناد أمني لشرطة أمن أمانة العاصمة والمحويت والجوف.

وأشارت الإحصائية إلى تنفيذ قوات الأمن المركزي خلال الفترة ذاتها، تأمين كل عمليات ترحيل المهاجرين التي نفذتها مصلحة الهجرة والجوازات حيث تم تأمين مرافقة وحماية ألفين و 451 مرحل أفريقي دخلوا البلاد بطريقة غير مشروعة.

وخلال الفترة ذاتها نفذت قيادة قوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة 203 مهام تأمين وحضور مسيرات وفعاليات ومناسبات رسمية.

وأوردت الإحصائية أن قوات الأمن المركزي خلال الفترة نفسها قامت بمرافقة وحماية 39 سجينا من الإصلاحية المركزية بالأمانة إلى المحاكم والنيابات بعدد 14 طقما.

كما ضبطت قوات الأمن المركزي بأمانه العاصمة خلال شهر ذي الحجة الفائت عدداً كبيراً من السيارات غير المرسمة وأوصلتها إلى الجهات المختصة وبلغ تأمين دخول وخروج السيارات من أحواش الجمارك 3 آلاف و 665 سيارة، وألف و 44 دراجة نارية.

وفي مجال خدمة المواطنين وحفظ الأمن والاستقرار تم تنفيذ 181 نزولاً ميدانياً ما بين نقاط أمنية ثابتة ومفاجئة ودوريات وتعقيب متحركة تم خلالها ضبط العديد من المتهمين والعديد من المضبوطات وتسليمها إلى الجهات المختصة.

فيما قامت وحدة أمن الموانئ الجوية التابعة لقيادة قوات الأمن المركزي خلال شهر ذي الحجة المنصرم بتأمين وحماية 120 رحلة واصلة ومغادرة من مطار صنعاء الدولي لنقل 3 آلاف و 441 حاج، و 4 آلاف و 323 مسافرا، و 693 موظف تابعين للأمم المتحدة والمنظمات الدولية.

وذكرت الإحصائية ان قوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة تمكنت خلال الفترة المذكورة من ضبط عدد من المتهمين الفارين من وجه العدالة والمستحدثين في أراضي مطار صنعاء الدولي وأراضي الجمعيات والمخالفين للنظام والقانون وتسليمهم للجهات المختصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى