أخبار الأنشطة و الفعاليات

اجتماع لمناقشة المشاريع المشتركة بين شرطة المرور والإدارة العامة للاتصالات

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
17 محرم 1446هـ

عُقد بالإدارة العامة للمرور، اجتماع ضم مدير عام شرطة المرور العميد دكتور بكيل البراشي، ومدير عام الاتصالات وتقنية المعلومات بوزارة الداخلية العميد المهندس زكريا الصعدي، والكادر الفني من الطرفين.

وناقش الاجتماع المواضيع ذات الصلة بالعمل المشترك بين الجهتين ومنها مركز البيانات البديل ومشروع التحصيل الإلكتروني لرسوم المعاملات المرورية ومدى الالتزام به من قبل المنفذين، وتقييم المراحل الأولية لهذا المشروع الاستراتيجي الذي يهدف إلى تسهيل معاملات المواطنين وتلافي جوانب القصور والحصول على كافة المعاملات المرورية بكل سهولة ويُسر.

وتطرق الاجتماع إلى موضوع إنشاء مركز للتحكم بالإدارة العامة للمرور المزمع الانتهاء منه بالتزامن مع تدشين نظام راصد الإلكتروني المخصص لرصد المخالفات المرورية عبر أنظمة تقنية حديثة ومتطورة، إضافة إلى تقييم عمل منظومة الاتصالات المنفذة في مراكز شرطة مرور الطرق التي تم استحداثها مؤخراً والآلية المقترحة لتعزيز التعاون في استحداث مراكز إضافية جديدة في خط صنعاء – تعز وخط صنعاء – صعدة وخط البيضاء – مأرب.

واستعرض الاجتماع جملة من المشاريع الفنية والتقنية التي تعكف إدارة نظم المعلومات بالإدارة العامة للمرور على تهيئتها وتجهيزها لتكون قابلة للتنفيذ في القريب العاجل وفي مقدمتها التعرف الآلي على المركبات ورصد المخالفات المرورية إلكترونياً، إضافةً إلى نظام الحجز الإلكتروني.

وخلال الاجتماع اطلع مدير عام الاتصالات العميد المهندس زكريا الصعدي، على الاحتياجات الفنية والتقنية لشرطة المرور، ومنها رادارات رصد السرعة والكاميرات التي سيتم تثبيتها على زي رجال المرور، والتي ستقوم بنقل حي ومباشر لأعمال شرطة المرور في الميدان، وبما يكفل الرقابة على الأداء والإسهام في تنظيم حركة السير والحد من الاختناقات المرورية.

وطاف مدير عام الاتصالات، ومدير عام المرور، ومعهما الكادر المختص بالموقع المقترح لمركز التحكم والسيطرة واطلعوا على التجهيزات المطلوبة للبدء بتنفيذ المشروع.

وتم الاتفاق على تشكيل فريق مشترك من الجهتين لدراسة المشروع وتقديمه بشكله النهائي في أقرب وقت.

وأشاد مدير عام المرور العميد دكتور بكيل البراشي، بمستوى التنسيق والتعاون البناء والشراكة الفاعلة مع الإدارة العامة للاتصالات، مثمناً دورها البارز في دعم الجانب الفني والتقني لشرطة المرور والذي أثمر عن إنجاز مشاريع تقنية متميزة مثلت نقلة نوعية على مستوى الخدمات التي تقدمها شرطة المرور.

من جانبه أشار مدير عام الاتصالات وتقنية المعلومات العميد زكريا الصعدي، إلى أن الإدارة العامة للمرور تعد من الجهات المثالية والنموذجية في تنفيذ المشاريع الفنية والتقنية، مقدراً الإنجازات والنجاحات التي حققتها شرطة المرور في هذا الجانب.

وفي ختام الاجتماع أكد الجانبان ضرورة الاستمرار في تنفيذ مشاريع البناء التقني التي تعود بالنفع على المواطنين وتُسهل إجراءات حصولهم على الخدمات المرورية بكل كفاءة ويُسر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى