أخبار الأنشطة و الفعاليات

الإدارة العامة للبحث الجنائي ومباحث أمانة العاصمة تحييان ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
14 محرم 1446هـ

نظمت الإدارة العامة للبحث الجنائي ومباحث أمانة العاصمة، اليوم، فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة عاشوراء ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي عليهما السلام.

وفي الفعالية بحضور مساعد وكيل قطاع الأمن والشرطة العميد محمد الخطابي، والعميد صلاح منصور رئيس غرفة العمليات المشتركة بوزارة الداخلية، ونائب مدير عام البحث العقيد عدنان الشرجبي، ومدير مباحث أمانة العاصمة العقيد حسن بتران، والعميد عبدالناصر حميدان مدير إدارة الأدلة الجنائية بأمانة العاصمة، استعرض نائب وزير الإرشاد والحج والعمرة فؤاد ناجي، الأسباب التي أدت لقيام ثورة الإمام الحسين عليه السلام، ونتائج تضحيته بأهله وماله ونفسه من أجل القضاء على الطغيان والإجرام اليزيدي.

وأكد فؤاد ناجي، أن ثورة الأمام الحسين كانت من أجل رفض الظلم والفساد مهما كانت الظروف، وأن من يحب الإمام الحسين عليه السلام عليه ألا يظلم وأن يحقق العدل في حياته.

فيما أكد وكيل نيابة الأمن والبحث القاضي معاذ الكرمدي، أهمية التمسك بنهج الإمام الحسين عليه السلام لأنه نهج رسول الله محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم، ومنه نستمد العدالة.

بدوره أشار العقيد حسن حسين العزي مدير الشؤون المالية والتموين بالإدارة العامة للبحث الجنائي، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى المؤلمة، والمأساة والجريمة التي تعرض لها الإمام الحسين عليه السلام، لاستلهام الدروس والعبر وروح التضحية والصبر والعزيمة والاباء.

فيما أشار مدير مكتب مدير عام البحث الجنائي الرائد يحيى مفتاح، إلى أن ثورة الإمام الحسين عليه السلام ثورة لم يحصل مثلها في التاريخ فقد خرج الإمام الحسين عليه السلام بأهله وماله ونفسه ليحقق الإصلاح في أمة جده رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وأنها ثورة مستمرة فرغم مرور عقود من الزمن إلا أنهت لا تزال حية كأنها حدثت لتوها وتبعث في قلوب الأحرار والشرفاء العزيمة والاباء لرفع الظلم والجور والفساد وتحقيق العدل والمساواة.

وأكد ضرورة التمسك بمبادئ وقيم الإمام الحسين عليه السلام، التي تبني الأجيال العظيمة لمقارعة الظلم والطغيان، وتصنع المجد للأمة الإسلامية في مختلف الأقطار.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من مدراء الإدارات التخصصية في الإدارة العامة للبحث الجنائي ومباحث أمانة العاصمة وعدد من ضباط وصف مكتب وكيل قطاع الأمن والشرطة وضباط وصف وأفراد الإدارة العامة للبحث الجنائي ومباحث أمانة العاصمة، قصائد شعرية عبرت عن أهمية المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى