احصائيات أمنية

خلال شهر ذي الحجة| قوات النجدة بمحافظة تعز تحقق إنجازات أمنية متميزة |إحصائية|

 
#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
14 محرم 1446هـ

حققت قوات النجدة بمحافظة تعز خلال شهر ذي الحجة من العام المنصرم 1445هجرية، إنجازات أمينة أسهمت في الحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة وضبط عمليات التهريب.

وذكرت إحصائية صادرة عن قوات النجدة بالمحافظة أنها نفذت خلال الفترة المذكورة، 730 مهمة ودورية أمنية، و240 مهمة حماية أمنية، و250 مهمة إنسانية ما بين إنقاذ وإسعاف المواطنين المسافرين.

وجاء في الإحصائية أن قوات النجدة بالمحافظة ضبطت خلال الفترة ذاتها 16 جريمة جنائية وإحالتها مع المتهمين بارتكابها للجهات المختصة، وضبطت 8 مطلوبين للأمن والعدالة بموجب أوامر قهرية نيابية في قضايا جنائية، وشخصين بواقعة انتحال شخصية و3 معتدين على أمول الوقف و3 بتهمة التهريب.

وبينت الإحصائية أن قوات النجدة بالمحافظة ضبطت خلال الفترة نفسها 657 باكت و5 آلاف شريط و10 آلاف و290 حبة و10 آلاف و70 امبولة أدوية مهربة وممنوعة وكمية من موانع الحمل جميعها كانت قادمة من مناطق سيطرة العدوان ومرتزقته.

وأوردت الإحصائية أن قوات النجدة بالمحافظة ضبطت خلال شهر ذي الحجة المنصرم، 112 كرتون مبيدات زراعية مهربة وممنوعة ومنتهية الصلاحية، والفين و962 شدة سجائر مهربة، و7 آلاف و500 ظرف تبغ محظور نوع “حوت”، و191 كيس “شوايل” ثوم خارجي و50 كرتون تفاح خارجي، و125 كرتون برتقال خارجي و30 كيس “شوايل” بن خارجي جميعها مهربة على متن وسائل نقل مختلفة.
 
وبحسب الإحصائية فقد ضبطت قوات النجدة بمحافظة تعز خلال الفترة ذاتها، 300 منظم غاز وكمية من الأجهزة الإلكترونية والمستلزمات الطبية ومواد بناء وقطع غيار جميعها مهربة كانت قادمة من مناطق سيطرة العدوان.

وفي إطار تنفيذ قرار البنك المركزي ومنع محاولات العدوان لتدمير العملة الوطنية، أشارت الإحصائية إلى أن قوات النجدة بالمحافظة ضبطت خلال الفترة نفسها مليون و194 ألف ريال من العملة غير القانونية، و52 ألف ريال من العملة المزيفة فئة ألف ريال ترميز حرف “د” التي طبعها العدوان بغرض الإضرار بالاقتصاد الوطني.

يأتي ذلك في إطار الجهود المستمرة لقوات النجدة في تعز للحفاظ على الأمن والاستقرار وضبط الجريمة ومكافحة التهريب، والتزامها بتحقيق العدالة وتوفير بيئة آمنة ومستقرة للمواطنين في المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى