أخبار الأنشطة و الفعاليات

مناقشة الاحتياجات التدريبية لمكافحة المخدرات والأدلة الجنائية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
26 ذو الحجة 1445هـ

ترأس اللواء عبد الفتاح المداني مدير عام التدريب والتأهيل بوزارة الداخلية اجتماعاً لمناقشة وإقرار الترتيبات النهائية للدورات التدريبية التخصصية التي ستعقد لضباط وأفراد إدارتي عام مكافحة المخدرات، والأدلة الجنائية.

وخلال الاجتماع الذي حضره مدير عام مكافحة المخدرات العميد أكرم عامر، ومدير عام الأدلة الجنائية العميد حسين الماخذي.. تم استعراض البرنامج التدريبي الذي سيقام خلال الدورات التخصصية.

حيث اتفق المجتمعون على أن يلبي البرنامج التدريبي المهارات والمعارف التي تسهم في تطوير أداء ضباط وأفراد مكافحة المخدرات، والأدلة الجنائية.

وأشار اللواء عبد الفتاح المداني إلى أهمية مواكبة المستجدات العلمية بشكل عام، لاسيما في مجالي مكافحة المخدرات، والأدلة الجنائية، لافتاً إلى أن تطور أساليب تهريب وترويج المخدرات، يحتم علينا العمل على تطوير كفاءة وأداء ضباط وأفراد المكافحة.

كما تحدث اللواء المداني، عن أهمية دور ضباط وأفراد وخبراء الأدلة الجنائية في كشف ومكافحة الجريمة، مؤكداً أن الإدارة العامة للأدلة الجنائية تمثل الحلقة الأولى في تحقيق العدالة، وأن الخلل في أدائها ينعكس على مختلف إجراءات بدءاً من عملية الضبط، وانتهاءً بالمحاكمة.

وأشار مدير عام التدريب والتأهيل إلى أن البرنامج التدريبي لمنتسبي مكافحة المخدرات والأدلة الجنائية، يأتي تنفيذا لموجهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي -يحفظه الله- الذي شدد على أهمية تطوير أداء منتسبي مكافحة المخدرات والبحث الجنائي، ومراكز الشرطة.

مؤكداً جهوزية الإدارة العامة للتدريب على تلبية الاحتياجات التدريبية لهذه التخصصات.

بدورهما أوضح كل من العميد أكرم عامر، والعميد حسين الماخذي، الجهوزية للمشاركة في تنفيذ الخطة التدريبية، وإلحاق منتسبيها بهذه الدورات، وفق الخطة الزمنية المقرة.

وأقر الاجتماع البدء بإدراج مواد تدريبية خاصة بإجراءات كشف وضبط المخدرات، وكذا أساليب التعامل مع مسرح الجريمة، كمواد عامة تدرس في كافة الدورات التدريبية التي يلتحق بها ضباط وزارة الداخلية، من مختلف المكونات والتخصصات، لأهمية هذه المعارف ووجوب أن تكون لدى كل رجال الأمن.

حضر الاجتماع مدير مدرسة الشهيد طه المداني لتدريب الشرطة العميد عبد المجيد ساتر، ومدير التدريب في مكافحة المخدرات العقيد عيبان الرضي، والعقيد محسن عامر مدير إدارة شؤون التدريب في الإدارة العامة للتدريب، والرائد أحمد الشهاري مدير التخطيط في الأدلة الجنائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى