أخبار الأنشطة و الفعالياتإعلان

خطوط السير ومواقف السيارات خلال الاحتشاد الجماهيري في ميدان السبعين

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
21 ذو الحجة 1445هـ

دعا مرور أمانة العاصمة صنعاء؛ المشاركين في الاحتشاد الجماهيري الكبير نصرة للشعب الفلسطيني، يوم غدٍا الجمعة -22 ذي الحجة- في ميدان السبعين، إلى الالتزام بخطوط السير، والوقوف بانتظام في المواقف المخصصة، وتجنب الوقوف الخاطئ في الشوارع خارج الأماكن المُخصصة للوقوف.

وأوضح أن خطوط السير والمواقف للمشاركين في الاحتشاد، على النحو التالي:

1- خطوط سير القادمين من المدخل الجنوبي للعاصمة (طريق تعز):۔

وقد حدد لهم جميعاً الوصول إلى تقاطع مستشفى 48 خط ارتل، والاتجاه غرباً عبر شارع آرتل وصولاً إلى تبة أرتل، ثم شارع الخمسين وصولاً إلى تقاطع 14 اکتوبر، والسير حتى موقف اللواء الثالث او الشارع المحاذي لميدان السبعين والموازي لشارع 14 أكتوبر من الجهة الشرقية.

2- خطوط سير القادمين من المدخل الجنوبي الشرقي للعاصمة (طريق جحانة):۔
وحدد لهم الوصول إلى جولة الحثيلي والاتجاه غرباً عبر جسر دار سلم ومواصلة السير عبر شارع الخمسين وصولاً إلى نفق جسر- بيت بوس ومواصلة السير حتى جولة شهران والإنعطاف يميناً عبر شارع مستشفى القدس وصولاً إلى الموقف جوار اللواء الثالث.

3- المدخل الغربي للعاصمة (بني مطر وما اليها):
وقد حدد لهم الوصول إلى نقطة الصباحة وبعدها الاتجاه جنوباً عبر شارع الخمسين مروراً بمنطقة العشاش والسير حتى عمارة الكريمي تقاطع شارع الخمسين والانعطاف يميناً عبر شارع الخمسين وصولاً إلى تقاطع شارع الخمسين مع شارع 14 أكتوبر والانعطاف يساراً عبر شارع 14 أكتوبر والانعطاف يمينا إلى مواقف اللواء الثالث.

4- المدخل الشمالي (طريق عمران – ارحب – المطار – شبام – همدان):۔
وحدد لهم التحرك عبر شارع الستين الشمالي والغربي وصولاً إلى نفق عصر، ومواصلة السير عبر شارع الستين الجنوبي وصولا إلى جولة ونفق فلسطين “المصباحي سابقاً” والخروج من النفق والانعطاف يمين نحو الموقف مباشرة والدخول لموقف الرسول الأعظم، أو مواصلة السير عبر شارع حدة إلى دوار اللؤلؤة والدخول من الشارع الفرعي وصولاً إلى موقف الرسول الأعظم أو مواصلة السير إلى جامع الرحمن والانعطاف يساراً وصولاً إلى موقف الرسول الأعظم.
وفي حالة امتلاء الموقف تستمر السيارات بالسير عبر نفق السبعين إلى المواقف شرقي جامع الشعب.

5- المدخل الشمالي الشرقي (طريق مأرب – بني حشيش – نهم – سعوان):

وحدد لهم الوصول إلى جولة آية ومنها الاتجاه شرقاً عبر شارع النصر حتى نهايته مروراً بمدينة سعوان ومنه حتى جسر شيراتون ومنه إلى الخط الدائري الشرقي والسير فيه على امتداده حتى جولة وجسر العمري والدخول منه إلى شارع خولان والاتجاه جنوباً حتى جولة البنك الوطني والاتجاه منها يمين نحو شارع 45 والسير على امتداده إلى نهاية جسر السائلة والدخول منه إلى موقف السيارات المخصص في موقف جامع الشعب.

6- القادمين من خط الوسط ومديريات أمانة العاصمة:

عليهم الوصول إلى شارع كلية الشرطة وصولاً إلى أسفل جسر المالية والإنعطاف يساراً عبر شارع ابوظبي وصولاً إلى السائلة أمام سبأفون والإنعطاف يميناً عبر السائلة او عبر الضفة الغربية للسائلة وصولا الى موقف الجمارك وموقف المشاتل.

7- القادمين من مديريات أمانة العاصمة:
وحدد لهم السير عبر طريق السائلة وصولاً إلى موقف المشاتل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى