أخبار الأنشطة و الفعاليات

ذمار.. شرطة مديريتي جهران ووصاب السافل تحييان يوم الولاية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
18 ذو الحجة 1445هـ

أحيت شرطة مديرية جهران اليوم، ذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية بحضور مسؤول التعبئة العامة بالمديرية يحيى حسين الكبسي، أكد مدير شرطة المديرية المقدم ضيف الله حمود الخطيب، أهمية ولاية الإمام علي عليه السلام للأمة كونها امتدادا لولاية الله ورسوله، مشيرا إلى أن الولاية ولاية عدل ورحمة وتربية وإحسان وجهاد وإيمان وعمل وأنها تمثل الحل والمخرج للأمة من الواقع المؤلم والمرير الذي تعيشه خاصة في ظل التسابق والمسارعة لولاية اليهود والنصارى.

وأشار الخطيب إلى أهمية استلهام الدروس والعبر والتضحية والفداء من سيرة الإمام علي كرّم الله وجهه وعكسها على الواقع العملي بما يخدم الأمة وقضاياها.

من جانبه أشار مسؤول التوعية بدائرة العلماء والمتعلمين علي البنوس إلى أن إعلان ولاية الإمام علي كرّم الله وجهه من القرارات المهمة التي تواجه اعتراضاً من أعداء الأمة منذ فجر الإسلام حتى اليوم.

وشدد على أهمية اتخاذ موقف صادق في إعلان الولاية لله ولرسوله والإمام علي وأعلام الهدى من قادة الأمة والسير وفق توجيهات الرسول الكريم صلى الله عليه وعلى آله وسلم في الموقف الصحيح لتولي الإمام علي، بعيداً عن صف أعداء الأمة.

وتطرق البنوس إلى أهمية ذكرى الولاية ودلالتها وعظمة الإمام علي عليه السلام ودوره في التاريخ الإسلامي .. لافتاً إلى أن الاحتفاء بذكرى الولاية يعد تجسيداً لدلالتها في تولي من ولاهم الله تعالى ورسوله الكريم عليه وآله الصلاة والسلام.

تخللت الفعالية بحضور نائب مدير شرطة المديرية مختار مهدي عبدالمغني، والتوجيه المعنوي بإدارة شرطة المديرية أبو مجد حاتم، وعدد من ضباط وصف وجنود شرطة المديرية، والمكاتب التنفيذية، والتعبوية، والمشايخ والشخصيات الاجتماعية بمديرية جهران.. قصيدة شعرية للشاعر أبو حيدر الراشدي عبرت عن أهمية المناسبة.

إلى ذلك، نظمت شرطة مديرية وصاب السافل بمحافظة ذمار فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى يوم الولاية، تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية ألقيت العديد من الكلمات أشارت جميعها إلى أهمية أحياء هذه المناسبة العظيمة في هذا الوقت بالتحديد الذي يتسارع فيه العرب والمسلمين وخاصة الأنظمة لتولي اليهود والنصارى.

وأكدت الكلمات أهمية الارتباط بنهج الإمام علي كرم الله وجهه والاقتداء بسيرته وشجاعته وتضحياته في نصرة الحق والمستضعفين ومقارعة الطغاة والمستكبرين.

وجدد الحاضرون العهد والولاء لله ولرسوله ولأمير المؤمنين علي بن أبي طالب وأئمة الهدى، وإعلان البراءة من أعداء الله.

حضر الفعالية نائب مدير أمن المديرية أبو حرب القاضي، ونائب مدير مكتب التربية أبو قحطان السعيدي، ومدير مكتب الأوقاف أحمد العباسي، وعدد من ضباط وصف وجنود شرطة مديرية وصاب السافل، وعدد من المواطنين والشخصيات الاجتماعية بالمديرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى