تقارير

تزامنا مع فتح الطريق في محافظة تعز.. جهود عظيمة للشرطة والمكاتب الخدمية لتهيئة وتسهيل الحركة المرورية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
17 ذو الحجة 1445هـ

| تقرير | الإعلام الأمني- تعز
عندما صدر قرار القيادة الحكيمة بفتح المنفذ الشرقي لطريق جولة قصر الشعب – الكمب، المؤدي من وإلى مدينة تعز؛ أدركت الجهات الأمنية والخدمية في المحافظة أن عليهم واجبات لابد من تنفيذها لمواكبة هذا القرار الحكيم.

فقد بادر كل من مكتب الأشغال، وصندوق النظافة، والوحدة التنفيذية لصيانة وتأهيل الطرق، وفرع الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري بمحافظة تعز، بتنفيذ عدد من المهام الميدانية، لإعادة تأهيل الطريق والمنفذ، اللذان كانا قد تضررا بشكل بالغ جراء الحرب، كما تم إزالة العوائق والمخلفات من وسط الطريق وجانبيه، ليصبح جاهزاً لعبور المواطنين.

وكان قرار فتح هذا الطريق قد ترك أثراً ايجابيا لدى المواطنين، وسعادة بالغة، وبالتالي وبمجرد الإعلان عن جهوزيته لعبور السيارات، شهد حركة كبيرة وازدحاماً ملحوظاً من قبل سيارات المواطنين، ذهاباً وإياباً، وهو ما جعل إدارة مرور المحافظة، تنفذ خطة انتشار كبير، بالتنسيق مع مختلف الوحدات الأمنية؛ لتسهيل حركة السيارات، والعمل سلاسة العبور، والتخفيف من الإختناقات المرورية، وضمان سلامة مستخدمي الطريق.

[جهود شرطة المرور ]
ذكر القائم بأعمال مدير مرور المحافظة المقدم فاضل الموشكي، أن إدارة المرور بذلت جهوداً كبيرة قبيل عيد الأضحى في تنظيم خطوط السير بالتزامن مع افتتاح طريق جولة القصر – الكمب للداخلين والخارجين من مدينة تعز وترتيب فرز الباصات لتخفيف الازدحام خاصة وأن الطريق شهد قدوم كثيف من مختلف المحافظات.

وأشاد المقدم الموشكي، بيقظة وجهوزية وانضباط منتسبي مرور المحافظة، ومستوى أدائهم في تنفيذ الخطة المرورية، و تمكنهم من الحفاظ على انتظام حركة السير للزائرين وتجنب الازدحام والمخالفات والحوادث خلال الأيام الماضية.

وأوضح أن الخطة المرورية شملت تجهيز الخدمات الميدانية مع الدوريات لتغطية خط سير الحوبان – جولة القصر مع المنفذ الشرقي الجديد لجولة القصر – الكمب .. مشيراً إلى أن العمل جارٍ لتوفير مقر لقسم مرور جولتي سوفتيل والقصر .

ولفت القائم بأعمال مدير شرطة المرور بالمحافظة إلى تنفيذ شرطة المرور لعملية توعية مرورية استهدفت القادمين من مدينة تعز .. نافياً الإشاعات المغرضة التي تدعي ضبط عدد من القادمين من المدينة وإيقاف مركبات تحمل لوحات مؤقتة.

وقال في تصريحه للإعلام الأمني”نؤكد للجميع عدم ضبط أي سائق أو اعتراض أي سيارة أو مواطن، إنما يتم استقبالهم بود وترحيب “، مؤكداً أن ضباط وأفراد المرور يعملون على انسيابية الحركة حسب الخطة، وتغطية المنفذ الشرقي الجديد على مدار 24 ساعة بمشاركة 100 ضابط وفرد، من مرور الحوبان وماوية والذكرة.

كما أكد الموشكي تحديد فرز للباصات للداخلين إلى مدينة تعز بالتعاون مع السلطة المحلية ومكتب الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري من أمام حديقة 21 سبتمبر وفقاً للاتفاق مع السلطة المحلية وتحديد التسعيرة من قبل هيئة النقل والمرور.

وأفاد بأن رجال المرور وانطلاقاً من واجبهم الديني والوطني والإنساني يعملون على تقديم الخدمات المرورية بمستوى ومهنية وروح معنوية عالية .

[ دور قوات النجدة كان متميزاً ]
بدوره ذكر قائد قوات النجدة بالمحافظة العقيد أحمد درهم قاسم أبو حورية أن قوات النجدة بالتعاون مع الوحدات الأمنية الأخرى عملت بكل الجهود لتأمين وحماية المواطنين المسافرين وتقديم الخدمات والتسهيلات لهم منذ بدء فتح المنفذ ولايزالون يقومون بواجبهم الإنساني والأخلاقي ،منوهاً أن ما يروج له العدوان أن النقاط الأمنية تقوم بتأخير المواطنين المسافرين فهو باطل ولا أساس له من الصحة وأن المواطن المسافر هو خير شاهد ودليل على من يعرقل عملية التفتيش بالمنفذ.

[جهود المكاتب الخدمية ]
وعن جهود المكاتب الخدمية في المحافظة، أوضح مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة المهندس فيصل مشعل، أن المحافظة تشهد تزايداً في أعداد الزائرين من وإلى مدينة تعز والقادمين أيضا من المحافظات الأخرى، وذلك منذ صدور التوجيهات بفتح طريق جولة القصر ـ الكمب.

وأشار إلى تشكيل غرفة عمليات بمشاركة الجهات ذات العلاقة والمكاتب التنفيذية المعنية لفتح المنفذ ورفع العوائق والإشكالات .. مبيناً أن مكتب الأشغال شارك مع صندوق النظافة والتحسين والوحدة التنفيذية لرفع ما يقارب عشرة آلاف متر مكعب من الأتربة المتراكمة والسواتر ومخلفات السيول بجولتي القصر – سوفتيل.

وذكر مشعل أن أربعة شيولات تابعة للأشغال والنظافة والتحسين والوحدة التنفيذية وخمسة بوابير واثنين جي سي بي بكلينات صغيرة وبوكات تابعة لصندوق النظافة ساهمت في رفع هياكل السيارات والبوابير من أمام بوابة المخبز الآلي ورفع الأسواق العشوائية من جولة سوفتيل والمخلفات وكذا رفع 30 صندقة وبسطات كانت تعيق حركة السير.

وأكد أنه خلال الأيام المقبلة سيتم تأهيل وإصلاح الإنارات والجزر الوسطية من جولة القصر حتى جولة سوفتيل، لتحسين المظهر الجمالي في الشوارع والخطوط الرئيسية.

من جهته أوضح مدير صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة طلال الصوفي، أن الأعمال التي بذلت لفتح طريق جولة القصر – الكمب تكللت بجهود الجهات ذات العلاقة من الصندوق ومكتب الأشغال والوحدة التنفيذية لرفع العوائق والمخلفات.

وأكد أن الصندوق وسع نطاق عمله بتفعيل فروعه بالمديريات من خلال دعمها بمعدات وأدوات وزيادة عمل العمال ورفع مستوى أدائهم .. مشيراً إلى أن عدد العمال المشاركين في رفع المخلفات بمناطق شارع الأربعين وجولة سوفتيل باتجاه الحوبان، أكثر من 200 عامل وعاملة.

وأثنى الصوفي على جهود عمال النظافة والتحسين في رفع الأتربة والمخلفات في الميدان .. مبينا أن الصندوق في حالة استنفار دائم، خاصة فريق الطوارئ الذي كان يعمل على مدار الساعة إلى ما بعد فتح الطريق وأيام عيد الأضحى.

وعبر جميع القيادات الأمنية والمحلية، ووجهاء ومشائخ وأبناء المحافظة عن شكرهم وتثمينهم لمبادرة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى وقيادة السلطة المحلية في المحافظة والمنطقة العسكرية الرابعة في فتح الطرق والعمل على كل ما من شأنه تخفيف الأوضاع الإنسانية ولمّ النسيج الاجتماعي في المحافظة والمحافظات الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى