أخبار الأنشطة و الفعاليات

مأرب.. اجتماع موسع لبحث ملف العائدين من صفوف العدوان

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
9 ذو الحجة 1445هـ

عقد في محافظة مأرب اجتماع موسع ضم وكيل المحافظة الشيخ سعيد بحيبح، ومدير عام شرطة المحافظة العميد عبد الله محمد رهمه، ومشائخ وأعيان قبائل مراد.

وناقش الاجتماع – بحضور عدد من القيادات الأمنية والإشرافية – آلية استقبال العائدين من صفوف العدوان من أبناء المحافظة.

وجرى في الاجتماع الاتفاق على تنفيذ عدد من الإجراءات، منها أن يقدم الشخص الراغب في الخروج من صفوف مرتزقة العدوان، والعودة إلى الصف الوطني؛ أن يرسل طلباً إلى الجهات الأمنية في المديريات الحرة، ليتم التنسيق لعودته.
كما تم الاتفاق على وضع آلية لإعادة تأهيل العائدين ودمجهم في المجتمع.

وخلال الاجتماع أكد مدير عام شرطة المحافظة؛ أهمية إعادة الأمن والاستقرار إلى مناطق قبائل مراد، بما يضمن عودة مختلف أنشطة الحياة إلى طبيعتها، بما في ذلك الحركة التجارية.

وأشار العميد رهمه إلى خطورة استغلال العدو للأوضاع المعيشية الصعبة، الناتجة عن الحصار والعدوان، لتجنيد أبناء القبائل خدمةً للمشروع الصهيوني الأمريكي.

وأكد المجتمعون أن هذه وضع آلية لاستقبال العائدين ودمجهم في المجتمع من شأنها تعزيز الوئام الاجتماعي، وتثبيت الأمن والاستقرار في محافظة مأرب.

وتأتي هذه الخطوة تنفيذاً لتوجيهات السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي يحفظه الله، لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوحيد أبناء الشعب لمواجهة المخططات الاجرامية للعدو الصهيوني والأمريكي التي تستهدف الجميع، وتوفير بيئة آمنة لكل أبناء المجتمع.

حضر الاجتماع العقيد أحمد الحبشي، قائد الأمن المركزي في المحافظة، والمقدم علي عبدالله جبران مساعد مدير الأمن، والمقدم عبدالعزيز الزايدي مدير إدارة الرقابة والتفتيش في شرطة المحافظة، وأركان حرب النجدة في المحافظة المقدم عبد القوي المعوضي، وأبو مالك السباعي، مشرف مربع مراد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى