احصائيات أمنية

خلال شهر شوال | الإدارة العامة للرقابة والتفتيش تنجز عدد من  قضايا وشكاوى بحق المخالفين من منتسبي وزارة الداخلية |إحصائية|

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
26 ذو القعدة 1445هـ

أنجزت الإدارة العامة للرقابة والتفتيش في جهاز المفتش العام بوزارة الداخلية خلال شهر شوال المنصرم من العام الجاري 1445هــ، العديد من القضايا والشكاوى المحالة إليها من جهاز المفتش العام وجهات أخرى.

وذكرت إحصائية صادرة عن الرقابة والتفتيش أن إجمالي عدد القضايا والشكاوى الواردة من جهاز المفتش العام خلال شهر شوال الماضي، 74 قضية تم التحقيق والفصل والرد على  ما نسبته 65 ٪ منها، فيما لا زال35 ٪ من القضايا قيد الإجراء.

كما تم إنجاز 10 قضايا وشكاوى مرحّلة من الأشهر الماضية.

وأوضحت الإحصائية أنه خلال الفترة المذكورة تم إنجاز 58 قضية وشكوى مرفوعة إلى الرقابة والتفتيش من جهات أخرى مختلفة، وتم الرد والفصل فيها من خلال التحقيقات والنزول الميداني.

وجاء في الإحصائية الصادرة عن الإدارة العامة للرقابة والتفتيش أن الإجراءات المتخذة في القضايا والمخالفات تنوعت، حيث تم إثبات 27 قضية موجهة ضد 12 ضابطا، و 30 فردا، والتحقيق مع 45 ضابطا وصف وجندي، والرفع بمقترح العرض على المجلس التأديبي لعدد 18 ضابط وفرد، وإنهاء الخدمة بسبب الغياب المستمر لعدد 2 ضابط وفرد، كما تم إحالة قضية الى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وكذا إحالة قضية الى الإدارة العامة للأمن الوقائي.

وخلال الفترة نفسها نفذت الإدارة العامة للرقابة والتفتيش العديد من اللجان للنزول والتعقيب والتفتيش المالي التفتيش الفني والإداري وحقوق الانسان في المصالح والسجون ومستشفى الشرطة، داخل مكون وزارة الداخلية ضمن خطة المهام للعام الهجري 1445.

كما أكدت الإدارة العامة للرقابة والتفتيش بجهاز المفتش العام أنها لن تألوا جهدا في متابعة تصحيح وتصويب الأخطاء ومتابعة تحسين الأداء والانضباط داخل مكونات وزارة الداخلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى