أخبار الأنشطة و الفعاليات

شرطة العاصمة تدشن ورشة عمل خاصة بآلية عمل المناطق الأمنية ومراكز الشرطة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
20 ذو القعدة 1445هـ

دشنت شرطة أمانة العاصمة صنعاء الورشة الخاصة بآلية عمل المناطق الأمنية ومراكز الشرطة بالأمانة.

وخلال التدشين برعاية معالي وزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي، والذي حضره نائب مدير أمن شرطة العاصمة العميد الركن عبدالله الأمير.. أكد مدير أمن شرطة العاصمة اللواء الركن معمر هراش ضرورة آليه العمل التنظيمية في المناطق الأمنية ومراكز الشرطة لما لها من دور هام وضروري لتحسين الإداء الأمني والارتقاء بالعمل حسب ما يتطلع له المواطن وما تفتضيه الحاجة الماسة للأمن والاستقرار.

و أوضح اللواء هراش بأن آلية العمل تأتي ضمن المهام المنصوص عليها في قانون هيئة الشرطة وقانون الإجراءات الجزائية.. مشدداً على ضرورة التنسيق الكامل وتكاتف الجهود بين مراكز الشرطة والنيابات.

كما شدد اللواء هراش على أهمية الانضباط والارتقاء بمستوى العمل وسرعة إنجاز قضايا المواطنين.. مشيداً بالجهود الأمنية لكل ضباط وأفراد منتسبي شرطة العاصمة.

من جانبه أشار رئيس نيابة استئناف شمال الأمانة القاضي أحمد أبو منصر القاضي إلى أهمية تضافر الجهود ومواصلة التنسيق مع مختلف الجهات الأمنية والقضائية لتعزيز الأداء الأمني بما يحقق المنظومة العدلية وخدمة المجتمع.

كما شدد القاضي أحمد أبو منصر على أهمية الالتزام بالقوانين والعمل على ضوئها وتطبيق العقوبات المقررة حيال المخالفين للقوانين والآداب .

بدوره أوضح مدير التدريب والتأهيل بشرطة العاصمة العقيد هاني مرغم أن آليه عمل المناطق الأمنية ومراكز الشرطة تأتي في إطار اهتمام قيادة شرطة العاصمة بخطة التطوير والبناء لوزارة الداخلية للارتقاء بالعمل الأمني والحد من السلبيات.. مؤكداً أن آلية العمل جاءت حسب الاحتياجات الميدانية للعمل الأمني بما يتطابق مع القانون .

كما أشار العقيد مرغم إلى أن هذه الورشة التي ستستمر خمسة أيام تهدف لبناء رجل الأمن على كل المستويات قانونياً وأمنياً وعملياً وإدارياً وبنائه حسب ما تتطلبه المرحلة الحالية الخطيرة والحساسة التي تمر بها المنطقة لتعزيز الأمن وتهيئة الأوضاع لتحقيق الانتصار الشامل لليمن ولقضايا الأمة.

حضر الورشة مساعد مدير الأمن لشؤون الأمن العميد عبد الجبار الأحرمي ومساعد مدير الأمن للبناء والتطوير العقيد محمد مهاوش ومساعد مدير الأمن لشؤون الموارد البشرية والمالية العقيد خليل النعمي ومدراء المناطق ومدراء مراكز الشرطة بالأمانة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى