أخبار الأنشطة و الفعالياتأخبار الوحدات والمصالح التابعة لوزارة الداخلية

الدفاع المدني يدشن برنامج تدريبي لطلاب مدرسة الشرطة حول أعمال الدفاع المدني

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
20 ذو القعدة 1445هـ

دشنت مصلحة الدفاع المدني برنامج تدريبي لطلاب مدرسة الشرطة حول أعمال الدفاع المدني والمهام المنوطة بهم.

وخلال التدشين، أشار وكيل المصلحة اللواء حسين عبدالقادر عزيز، إلى أن الدفاع المدني خلال الفترة الأخيرة شهد نقلة نوعية برعاية معالي وزير الداخلية، وتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى وحكومة تصريف الأعمال، الذي أولو هذا المرفق الهام الرعاية والاهتمام الخاص، حيث أصبح الدفاع المدني اليوم يمتلك العديد من سيارات الإطفاء والإنقاذ والإسعاف، ويمنح التراخيص لكافة مرافق ومؤسسات الدولة والقطاع الخاص.

وأكد أن الدفاع المدني سيقوم خلال الفترة القادمة بنشر أربعة مراكز بالشراكة مع شرطة المرور على خط المحويت الحديدة، وخط صنعاء مناخه باجل الحديدة، وخط ذمار جبل الشرق الحديدة، من أجل تعزيز السلامة على الطرق، وتقديم الإحسان وخدمات الإسعاف والإنقاذ، داعيا مختلف الأجهزة الأمنية إلى التعاون مع مراكز الانتشار كلا في نطاق اختصاصه.

من جانبه استعرض العقيد خالد الشراحي مدير عام العلاقات العامة والإعلام بالمصلحة فلاشة تلفزيونية أوضحت للمتدربين العديد من المهام والاختصاصات وواجبات الدفاع المدني، وما يقدمه من خدمة للمجتمع وتوعية مستمرة بالمخاطر والكوارث والحوادث والحالات الطارئة وكيفية التعامل معها.

وأوضح الشراحي، أن البرنامج التدريبي الذي سيستمر لثلاثة أيام، سيتلقى خلاله المتدربون العديد من المعارف والعلوم التي توضح عمل رجال الدفاع المدني وتدريبهم عليها.

حضر برنامج التدشين الدكتور مأمون الشرعبي، مشرف الدورة بمدرسة الشرطة، والعميد ناجي صالح السعدي مستشار رئيس المصلحة، والعميد عبدالكريم البخيتي مدير معهد الدفاع المدني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى