محافظات

صلح قبلي ينهي قضية قتل في محافظة حجة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
17 ذو القعدة 1445هـ

أنهى صلح قبلي، اليوم في محافظة حجة قضية قتل بين أسرتي آل موانس، وآل يمن، بمديرية كحلان الشرف في محافظة حجة.

وفي الصلح القبلي الذي تقدمه وكلاء المحافظة طه الحمزي، ومحمد القاضي، وزيد الحاكم، والقائم بأعمال مدير عام شرطة المحافظة العقيد عبده عامر، أعلن أولياء دم المجني عليهم من آل موانس وآل يمن إغلاق ملف القضية والعفو لوجه الله تعالى، وتشريفاً للحاضرين وتعزيز اللحمة الوطنية والأمن والاستقرار.

وفي الصلح بحضور مساعد مدير شرطة المحافظة العقيد عبدالعزيز عامر، ومدير شرطة مديريات منطقة الشرفين العقيد عبدالكريم المؤيد، أشاد الحاضرون بموقف أولياء الدم في العفو وتجسيد قيم وأعراف القبيلة اليمنية الأصيلة والاستجابة لدعوة قائدة الثورة يحفظه الله في حل النزاعات ولم الشمل وتوحيد الصف وإفشال مخططات الأعداء الرامية إلى خلخلة الصف وإقلاق السكينة العامة وزعزعة أمن واستقرار المجتمع.

وحثوا قبائل المحافظة على تعزيز مساعي الصلح وإنهاء الخلافات البينية ومعالجة النزاعات وتغليب مصلحة الوطن وتفويت الفرصة على الأعداء وإفشال مخططاتهم الهادفة إلى زعزعة الأمن والاستقرار والنيل من تماسك الجبهة الداخلية لثني الشعب اليمني عن مواقفه المشرفة مع القضية الفلسطينية وعملياته العسكرية ضد الكيان الصهيوني.

وعبر أولياء دم المجني عليه عن تقديرهم للجهود التي بذلت لحل واحتواء القضية بالطرق الأخوية وأغلاق ملفها للأبد.. مشيرين إلى أن هذا العفو جاء من منطلق الحرص على توحيد الجبهة الداخلية وتعزيز للروابط الأخوية بين أبناء الوطن.

فيما أشاد وجهاء ومشايخ قبائل محافظة حجة بدور الجميع في حل الخلافات وإنهاء قضايا الثأر وتكثيف الجهود لرأب الصدع ووأد الفتن للتفرغ لمواجهة العدوان الأمريكي والبريطاني على بلادنا.. مشددين على ضرورة اضطلاع الجميع بمسئولياتهم في الحشد والتعبئة العامة والاستنفار لمواجهة التحديات ونصرة المستضعفين في غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى