أخبار الأنشطة و الفعاليات

مصلحة الهجرة والجوازات تُحيي الذكرى السنوية للصرخة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
7 ذو القعدة 1445هـ

نظمّت مصلحة الهجرة والجوزات، اليوم، بالعاصمة صنعاء فعالية ثقافية إحياءً للذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين للعام 1445 هجرية.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس مصلحة الهجرة والجوزات، العميد عمار محمد الحملي، ووكيل المصلحة العميد الركن عبدالرؤوف مفضل، أشار مساعد وكيل المصلحة العميد الركن مفضل عبدالله الصعدي، أهمية إحياء هذه الذكرى وتوجيه السخط لأعداء هذه الأمة.

وأشار إلى دلالات الشعار في مناهضة قوى الاستكبار ومخططاتها التي تستهدف الأمة في دينها وقيمها وثقافتها.

من جانبه أكد الناشط الثقافي محمد زبارة، أن شعار البراءة يمثل مبدئاً دينيا نابعا من القرآن الكريم، وليس شعارا مذهبيا ولا حزبيا ولا طائفيا، مشيرا إلى أن الأمة لن تنال العزة والكرامة والغلبة والنصر مالم تتخذ موقفا عمليا من البراءة من أعداء الله.

وأشار إلى أهمية التذكير باستشعار رعاية الله للمجاهدين الذين انطلقوا ليجسدوا شعار الصرخة بقيادة الشهيد القائد رضوان الله عليه، والروحية الجهادية التي تحلو بها منذ اليوم الأول لانطلاق الصرخة وان يستعيد الناس تلك الروحية التي أهلتهم لان يكونوا محط رعاية الله في كل تحرك.

واستعرض جوانب من سيرة الشهيد القائد ومبادئ مشروع المسيرة القرآنية الذي أطلقه في وقت طغت على الأمة حالة الخضوع لهيمنة قوى الاستكبار العالمي .. داعياً إلى الاقتداء بأخلاق الشهيد القائد وروحيته وصبره وعزمه في سبيل نصرة المستضعفين ومقارعة المستكبرين.

تخلل الفعالية بحضور مديرو إدارات المصلحة، وصف وضباط وأفراد المصلحة، أوبريت لفرقة أنصار الله الانشادية، وقصيدتين للشاعر خالد الغرباني، والشاعر حمزة المغربي عبرت عن عظمة المناسبة وما جسده شعار الصرخة في واقع الأمة، نالت جميعها استحسان الحاضرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى