أخبار الأنشطة و الفعاليات

وزيرا الداخلية والكهرباء وأمين العاصمة يفتتحون ثلاث مدارس صيفية في بني الحارث

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
14 شوال 1445هـ

افتتح وزيرا الداخلية في حكومة تصريف الأعمال اللواء عبدالكريم الحوثي، والكهرباء الدكتور محمد البخيتي، وأمين العاصمة الدكتور حمود عباد، اليوم، مدارس “شهيد القرآن، وشهداء وزارة الداخلية، والشهيد طه المداني” الصيفية في مديرية بني الحارث بالأمانة.

واطلع وزيرا الداخلية والكهرباء وأمين العاصمة ومعهم وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني ومدير المديرية حمد بن راكان، على آلية التسجيل ومدى الإقبال للالتحاق بالدورات الصيفية بالمديرية.

وتفقدوا الأنشطة الصيفية في مدرستي الإمام أحمد بن القاسم بالجامع الكبير في الروضة، وفاطمة الزهراء في المديرية، واستمعوا إلى إيضاح عن مستوى إقبال الطلاب والطالبات وسير العملية التعليمية وأنشطة الدورات الصيفية ومتطلبات إنجاحها.

كما استمع الزائرون إلى نماذج من إبداعات الطلاب في الإنشاد وعلوم القرآن والمجالات المختلفة، مؤكدين اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بالدورات الصيفية، واستفادة النشء والشباب من أنشطتها العلمية والعملية.

وأكد وزير الداخلية بحكومة تصريف الأعمال أهمية الدورات الصيفية في تنمية قدرات النشء والشباب، وصقل مهاراتهم في مختلف المجالات وإكسابهم العلوم الدينية والثقافية وترسيخ الهوية الإيمانية في نفوسهم.

ودعا أولياء الأمور إلى الدفع بأبنائهم للالتحاق بالدورات الصيفية لما لها من أهمية في تنمية قدراتهم، وتحصينهم من مخاطر الحرب الناعمة والأفكار الضالة الدخيلة على المجتمع اليمني.

وشدد اللواء عبدالكريم الحوثي على ضرورة حشد الطاقات والجهود لإنجاح الدورات الصيفية وتحسين مخرجاتها وبما يحقق الهدف المنشود منها في تسليح الأجيال بالعلم والمعرفة.

فيما أشار وزير الكهرباء وأمين العاصمة إلى ما تمثله الدورات والأنشطة الصيفية من أهمية في استغلال الإجازة الصيفية في تنوير الطلاب وصقل مهاراتهم وتزويدهم بالعلوم النافعة.

ولفتا إلى ما تتضمنه الأنشطة الصيفية من دروس في مجال حفظ القرآن الكريم وعلومه بما يسهم في بناء جيل قادر على تحمل المسؤولية ومواجهة أعداء الأمة.

رافقهم خلال الزيارة، عضو مجلس الشورى عادل الحنبصي، ونائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى، ورئيس المؤسسة العامة للصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة عبدالغني المداني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى