أخبار الأنشطة و الفعاليات

شرطة محافظة البيضاء تُحيي ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
23 رمضان 1445هـ

نظمت شرطة محافظة البيضاء اليوم فعالية ثقافية وخطابيه بذكرى استشهاد الإمام علي -عليه السلام تحت شعار فزت ورب الكعبة.

وخلال الفعالية أكد وكيل محافظة البيضاء رئيس مجلس التلاحم القبلي الشعبي بالمحافظة عبدالله أحمد الجمالي ضرورة الاقتداء بالإمام علي عليه السلام قولا وعملا، والاستفادة من البرنامج الرمضاني في تزكية النفوس وترسيخ معاني الولاء والحفاظ على الهوية الإيمانية، وقيم الصمود والتضحية والفداء.

وأشار الوكيل الجمالي، إلى مواقف الإمام علي عليه السلام وشجاعته وما اتسم به خلال مسيرة حياته برفقة الرسول محمد -صلوات الله عليه وآله وسلم – التي تعتبر مدرسة يتعلم منها كل الأحرار عظمة الإسلام بمفهومه الصحيح في حمل راية الجهاد في سبيل الله لمواجهة المستبدين والمستكبرين.

واعتبر وكيل محافظة البيضاء، ابتعاد المسلمين عن تعاليم القرآن الكريم، وتوجيهاته والانجرار خلف الثقافات المغلوطة لليهود، هو السبب الرئيس لضعف الأمة الإسلامية وتفكك كيانها.

من جانبه أشار نائب مدير شرطة المحافظة العقيد الركن عبدالحكيم الحنسري، إلى شجاعة الإمام علي وعلمه وزهده وإيثاره وإحسانه للفقراء والمساكين وأسرى الحروب، مؤكداً أهمية استحضار هذه الذكرى المؤلمة، التي تحمل في طياتها عظمة التضحية في سبيل الله.

وتطرق الحنسري، إلى الطمس الممنهج لسيرة الإمام علي عليه السلام الناتج عن اختراق اليهود التاريخ والدين الإسلامي، مبيناً أن الوضع المؤسف الذي وصلت إليه الأمة نتج عنه أن يستشهد أمام المتقين وسيد الوصيين علي عليه السلام علي يد منهم محسوبين على هذه الأمة.

وأشار الناشط الثقافي بالمحافظة حسام القطابري في كلمة المناسبة، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى، لما تحمل من دلالات تجسد الصورة الحقيقية لرموز الدين الإسلامي الحنيف ومنهجه، وما حدث من انحراف الأمة عن المسار الصحيح، ما أدى الى سقوط الصادقين فيها مثل الإمام علي عليه السلام.

وأكد القطابري أن المشروع القرآني الذي حمله الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي وضحى من أجله هو الخط الممتد الى الإمام علي عليه السلام وأكد أن العودة إليه هو السبيل الأمثل لتوحيد الأمة وإعادة بناء صرحها، وترميم حصنها المنيع.

وأكد تعزيز الجهود لإفشال مخططات الأعداء ومواصلة الصمود لمواجهة كافة التحديات، واستلهام الدروس من منهجية وحياة الإمام علي في الصبر والثبات في الجهاد لإعلاء كلمة الدين.

وقدمت في الفعالية قصيدة شعرية في الإمام علي للشاعر صالح عيدروس.

وحضر الفعالية مدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان، وقائد قوات النجدة في المحافظة العقيد محمد الخالد، ومدير أمن مديرية البيضاء العقيد غمدان الطيري، ومدير أمن مديرية الزاهر العقيد حامد عدايه، ونائب مدير عام مكتب الأحوال المدنية بالمحافظة العقيد أمين الراعي ومدير أمن مديرية ذي ناعم المقدم عبد الله الريامي، ومدير أمن مديرية الصومعة المقدم قيس الشرفي، وعدد من مدراء الإدارات والضباط والصف والجنود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى