احصائيات أمنية

خلال شهر شعبان | شرطة محافظة صعدة تحقق إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها | إحصائية |

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
2 رمضان 1445 هـ‍

حققت شرطة محافظة صعدة إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها خلال شهر شعبان المنصرم من العام الجاري 1445 هجرية.

وذكرت إحصائية صادرة عن شرطة المحافظة أنها نفذت خلال شهر شعبان المنصرم 64 عملية تأمين لفعاليات ومسيرات شعبية ورسمية، وتنفيذ أحكام وغيرها من المهام التي شاركت فيها كافة الوحدات الأمنية بالمحافظة.

وجاء في الإحصائية أن الجرائم الجنائية المضبوطة خلال الفترة المذكورة توزعت ما بين الشروع في القتل العمد، والقتل غير العمد والخطأ، والإصابة بالخطأ، والإيذاء العمدي الخفيف، وجرائم التهديد.

وفي مجال الجرائم الواقعة على المال أوضحت الإحصائية أن الجرائم المضبوطة خلال الفترة ذاتها توزعت بين جرائم سرقة المنازل، والدراجات النارية، والسرقة من على السيارات، والسرقة من أشخاص، والشروع في السرقة، وخيانة الأمانة.

وفي مجال مكافحة المخدرات ضبطت شرطة المحافظة خلال الفترة نفسها طن و465 كيلو جرام من الحشيش المخدر، و177 ألف و801 حبة مخدرة متنوعة، وكمية من الخمور، جميعها كانت قادمة من المحافظات التي يسيطر عليها العدوان ومرتزقته، فيما تم إتلاف أكثر من 8 أطنان من الحشيش المخدر.

وخلال الفترة المذكورة ضبطت ورحلت شرطة صعدة، ألف و723 شخصا من المهاجرين غير الشرعيين جميعهم يحملون جنسيات أفريقية، حيث تم نقلهم من مركز الإيواء بالمحافظة إلى مصلحة الهجرة والجوازات بالعاصمة صنعاء.

وفي مجال خدمات الشرطة، أصدر فرع مصلحة الأحوال المدنية في المحافظة- عبر مركز الإصدار الآلي-، ألفين و615 وثيقة، منها، ألف و134 بطاقة شخصية جديدة، و475 بطاقة شخصية بدل فاقد، و72 بطاقة عائلية، و840 شهادة ميلاد، و94 شهادة وفاة.

كما أصدر فرع مصلحة الهجرة والجوازات بالمحافظة 34 إقامة لأشخاص من جنسيات مختلفة، و8 تأشيرة دخول للبلد، و11 تأشيرة خروج، فيما تم ترحيل 211 مهاجرا من جنسيات مختلفة عبر مصلحة الهجرة والجوازات.

وخلال شهر شعبان المنصرم أصدرت شرطة المرور بالمحافظة، 79 رقم سيارات، ما بين خصوصي ونقل وأجرة، و79 كرت رقم سيارات، و50 كرت ملكية، و112 رخصة قيادة، و102 كروت بدل منتهي، و13 كرت بدل فاقد.

إلى ذلك رصدت شرطة المحافظة، 64 خرقا لتحالف العدوان الأمريكي الإسرائيلي، خلال شهر شعبان الفائت، منها 43 حالة قصف بري سعودي، وعمليتين قصف جوي، و29 حالة إطلاق نار من قبل حرس الحدود السعودي.

وبيّنت الإحصائية أن إطلاق حرس حدود العدو السعودي على المدنيين أسفر عن استشهاد مواطنين أثنين وإصابة 37 آخرين جميعهم من المدنيين، وتنوعت إصاباتهم بين الجسيمة والمتوسطة، فيما أسفر القصف المدفعي البري السعودي على القرى الحدودية عن سقوط شهيدين وإصابة 60 مدنيا معظم إصاباتهم خطيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى