القضاء والنيابة

النيابة والصليب الأحمر ينفذان عملية دفن 24 جثة مجهولة في الحديدة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
2 رمضان 1445 هـ‍

الحديدة – سبأ :

نفذت النيابة العامة في محافظة الحديدة، اليوم، والطب الشرعي في مكتب النائب العام عملية دفن 24 جثة مجهولة، بالتعاون مع الصليب الأحمر الدولي، والإدارة العامة للأدلة الجنائية.

وأوضح رئيس نيابة استئناف محافظة الحديدة، القاضي هادي عيضة، أن عملية الدفن تأتي في إطار مهام النيابة العامة فيما يخص قضايا الجثث المجهولة التي تعثر على السلطات الوصول إلى أهاليها.

وأكد أن الدفن تم بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية المتصلة بهذه الجثث، التي ظلت فترة كبيرة في ثلاجات المستشفيات.

من جانبه، أشار مدير الطب الشرعي في مكتب النائب العام، الدكتور علاء الضبيعي، إلى أن دفن الجثث المجهولة يأتي في اطار اهتمام النائب العام بالقضايا الإنسانية، وتعاون الصليب الأحمر الدولي في هذا الجانب.

ونوّه بدور الأدلة الجنائية في تنفيذ عملية الدفن التي تتطلب الفحص، وعمل التعريفات لخصائص الجثث الوراثية، ومن ثم الترقيم للقبور، وفقاً لما هو معمول به دولياً في مثل هذه الحالات.

ولفت إلى أنه بموجب التعريفات والأرقام وصور الجثث المحفوظة لدى النيابة يمكن الرجوع إليها لفحص الرفات في حال ظهور من يطالب بها.. مبينا أن الدفن، هو الطريقة الوحيدة لإبقاء المعلومات الوراثية وخصائص حمضها النووي.

حضر الدفن الطبيب الشرعي، ماجد الحكيمي، ومسؤول الطب الشرعي في الصليب الأحمر، بشير طاهر، وعدد من المختصين في النيابة والأدلة الجنائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى