متابعات

مناقشة تعزيز الإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا بذمار

#الإعلام_الأمني_اليمني
20 رمضان    1441 هـ
13 مايو    2020 م

ناقش اجتماع بذمار برئاسة القائم بإعمال المحافظ أمين عام المجلس المحلي مجاهد شايف العنسي اليوم آلية تعزيز الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة وباء كورونا .

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل أول المحافظة فهد المروني ووكيل المحافظة عباس العمدي ومدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي وضم مدير مديرية ذمار محمد السيقل وأعضاء المجلس المحلي بالمديرية ، أكد العنسي أهمية تكامل الجهود الرسمية والمجتمعية لمواجهة هذا الوباء .

وأشار إلى أهمية تشكيل اللجنة المجتمعية في مساندة جهود اللجنة الفنية لمكافحة الأوبئة بالمحافظة.. موجها بتكليف الوكيل العمدي برئاسة اللجنة وعقد لقاء موسع لعقال الحارات والمجلس المحلي والشخصيات الاجتماعية لإعداد آلية للعمل الميداني والتوعوي في تنفيذ الإجراءات الاحترازية.

وشدد على تكثيف أعمال النظافة في الأحياء والحارات وتوفير براميل ورفع المخلفات من كافة المناطق أولا بأول.

فيما حث الوكيل أول المروني على سرعة تشكيل اللجان المجتمعية على مستوى الحارات وفقا لتعليمات اللجنة العليا لمكافحة الاوبئة.. لافتا إلى أهمية توسيع المشاركة المجتمعية في تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية.

بدوره أشار الوكيل العمدي إلى أهمية البدء بخطوات تدريجية لتنفيذ الحجر الوقائي خصوصا بعد اكتشاف حالات مصابة في بعض المحافظات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى