أخبار الأنشطة و الفعاليات

اجتماع في الإدارة العامة للبحث الجنائي يناقش ظاهرة التسول

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
21 شعبان 1445 هـ‍

ناقش اجتماع عٌقد – اليوم – في الإدارة العامة للبحث الجنائي أسباب ظاهرة التسول، والمعالجات الممكنة للحد منها.

وخلال الاجتماع الذي حضره الوكيل المساعد لقطاع الرعاية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية رئيس برنامج معالجة التسول.. استعرض مدير عام البحث الجنائي العميد أحسن حجازي، المخاطر الأمنية الناتجة عن انتشار ظاهرة التسول، وأشار إلى أن البعض يمتهن التسول كغطاء للأنشطة الإجرامية التي يقوم بها.
وأوضح أن ظاهرة التسول تمثل تحدياً كبيرا يواجه مجتمعنا، لافتاً إلى أن المسئولية كبيرة ويجب تضافر الجهود لمعالجة هذه الظاهرة.
وتطرق إلى أهمية دور التوعية والإرشاد، وتعريف المجتمع بالأضرار الناتجة عن ظاهرة التسول.

وبيّن أهمية البدء بوضع المعالجات الكفيلة بالحد من هذه الظاهرة.
وأكد العميد حجازي استعداد البحث الجنائي للتنسيق مع الجهات المعنية ضمن برنامج معالجة التسول، في سبيل الحد من هذه الظاهرة.

بدوره استعرض الأستاذ ياسر شرف الدين – بحضور نائب مساعد أمن العاصمة العميد عبد الجبار الأحرمي- .. المخاطر والآثار الاجتماعية لهذه الظاهرة، وأوضح أن رؤية البرنامج للحد من انتشار ظاهرة التسول ترتكز على المكافحة لمن يمتهنها، والمعالجة الاقتصادية للمستحقين”.. مشيراً إلى أن المهمة ليست سهلة في ظل العدوان والحصار الذي تعيشه بلادنا.

ودعا إلى تبادل الأفكار والخبرات والتعاون بشكل وثيق بين الجهات المعنية، وتفعيل الجانب الأمني والقانوني لتحقيق أهداف البرنامج.

حضر الاجتماع نائب مدير عام البحث الجنائي العقيد عدنان الشرجبي، ومساعدا مدير عام البحث العقيد طارق حجازي، والعقيد محمد عساج، ومدير بحث العاصمة العقيد محمد الخطيب، ومدير بحث محافظة صنعاء العقيد ياسر النقيب، ومدير مكتب مدير عام البحث الرائد يحيى مفتاح، وعدد من مدراء الإدارة العامة للبحث الجنائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى