اخبار قيادة وزارة الداخلية

قيادة الداخلية تتفقد أوضاع مركز الحجز بمحافظة صنعاء ومركز شرطة سهيل في العاصمة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
14 شعبان 1445 هـ‍

تفقد نائب وزير الداخلية اللواء عبد المجيد المرتضى، ومعه مفتش عام الوزارة اللواء عبد الله الهادي اليوم أوضاع النزلاء في مركز الحجز الاحتياطي بمحافظة صنعاء.

واطلع نائب وزير الداخلية والمفتش العام على مستوى الخدمات التي يتلقاها نزلاء مركز الحجز، واستمعا إلى المختصين من الضباط والأفراد العاملين في مركز الحجز الاحتياطي، الذين قدموا شرحاً لآلية العمل في المركز، والخدمات المقدمة للنزلاء.

والتقى نائب وزير الداخلية والمفتش العام بعدد من النزلاء واطلع على الوضع القانوني لهم، واشكاليات تأخر قضاياهم.

وحث نائب وزير الداخلية العاملين في مركز الحجز الاحتياطي بمحافظة صنعاء على الإحسان للنزلاء، مبينا أهمية متابعة المحاكم والنيابات لتسريع البت في قضايا السجناء.

وأكد اللواء المرتضى اهتمام معالي وزير الداخلية اللواء عبد الكريم أمير الدين الحوثي بتحسين أوضاع الإصلاحيات ومراكز الحجز.

ولفت إلى أهمية تعزيز التنسيق بين الأجهزة القضائية والأمنية لمتابعة قضايا السجناء.

بدورهم عبر ضباط وأفراد مركز الحجز عن امتنانهم لهذه الزيارة، واهتمام قيادة وزارة الداخلية بالاطلاع عن قرب على أوضاع السجناء، وتفقد احتياجات الاصلاحيات ومراكز الحج.

إلى ذلك تفقد نائب وزير الداخلية اللواء عبد المجيد المرتضى ومفتش عام الوزارة اللواء عبد الله الهادي مركز شرطة سهيل الجوفي بأمانة العاصمة.

حيث اطلع اللواء المرتضى، واللواء الهادي على سير العمل الأمني والشرطي في المركز، والإجراءات المتخذة في البلاغات ومعدل الإنجاز.

واستمع اللواء المرتضى إلى شرح من إدارة مركز الشرطة عن سير العمل، وأبرز المعوقات وسبل تجاوزها.

وأشاد نائب وزير الداخلية بجهود رجال الأمن وما يتحقق من إنجازات في مجال ضبط الجريمة والحد منها، وتعزيز الأمن والاستقرار.

وأكد أهمية رفع الجهوزية واليقظة الأمنية، لمواكبة متطلبات معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، لإحباط كل محاولات زعزعة الأمن.

وشدد اللواء المرتضى على وجوب الالتزام بالإجراءات القانونية في كل مراحل العمل الأمني، والحرص على تقديم صورة مشرفة عن رجال الأمن، من خلال التعامل الراقي مع المواطنين، بما يتوافق مع أخلاقيات ديننا ويحقق أهداف المسيرة القرآنية، التي جاءت لحفظ كرامة المواطنين، وحماية حياتهم وأمنهم وأعراضهم وممتلكاتهم.

وأشار إلى أهمية غرس الثقافة القرآنية لدى الضباط والأفراد باعتبارها العامل الرئيس في تقويم سلوكهم وتجويد أدائهم.. لافتا إلى أن الارتباط الدائم بالله، وإقامة البرنامج الثقافي والتحرك وفق موجهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي- يحفظه الله- من أسباب التوفيق والحصول على المعونة من الله -عز وجل-.

بدورهم عبّر ضباط وأفراد مركز شرطة سهيل الجوفي عن شكرهم لنائب وزير الداخلية والمفتش العام على اهتمامها بتطوير العمل الأمني، وبذلهما الجهود لتذليل الصعاب، وحرصهما على الارتقاء بأداء رجال الأمن وتطوير مهاراتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى