قضايا جنائية

أمن العاصمة يضبط متهمين بالنصب والاحتيال

#الإعلام_الأمني_اليمني
17 رمضان    1441 هـ
10 مايو    2020 م

ضبط مركز شرطة المجمع حده بمديرية السبعين بأمانة العاصمة، شابا يبلغ من العمر 26 عاما، متهما بالنصب والاحتيال على المواطن محمد القاضي.
وذكر مركز الشرطة ان المتهم قام بأخذ مبلغ 19 مليون ريال من المجني عليه بعد إيهامه بأنه سيقوم بتشغيل المبلغ المالي في معهد خاص باللغات وسيقوم بإعطائه الأرباح والفوائد كل شهرين، لكن المتهم لم يفي بذلك وتصرف بالمبلغ المالي لصالحه الشخصي، وتم إحالة المتهم للإجراءات القانونية.
كما ضبط مركز شرطة المجمع شابا يبلغ من العمر 30عام، متهما بالنصب والاحتيال على كلا من عبدالحكيم المصعبي، وخالد البناء.
وذكر مركز الشرطة أن المتهم قام بأخذ مبلغ 300 ألف ريال سعودي و 3 ملايين ريال يمني من الأول، وأخذ من الثاني مبلغ 6 ملايين ريال من العملة المحظورة على أساس أن يقوم بتبديلها بعملة يمنية رسمية، بعد إيهامهما بأن لديه محل للصرافة تابع له، وتبين عدم وجود أي محل صرافة تابع للمتهم، وقام بالتصرف بالمبالغ المالية لصالحه الشخصي، وتم إحالة المتهم للإجراءات القانونية.
وفي مركز شرطة الشهيد سهيل الجوفي، بنفس المديرية، ضبطت الشرطة شخص يبلغ من العمر 38عاما، متهما بالنصب والاحتيال على المواطن حفظ الله منصر.
وذكر مركز الشرطة أن المجني عليه قام بشراء “فلة” من المتهم في حي بيت بوس بمبلغ 550 ألف دولار، تم تسليمه 450 ألف دولار منها، وتبقى لدي المشتري 100 ألف دولار محجوزة لدى الأمين الشرعي، إلى حين يقوم البائع بإخلاء الفلة، لكنه تبين رفضه إخلاء الفلة أو إعادة المبلغ المالي الذي استلمه، فتم ضبط المتهم وإحالته للإجراءات القانونية.

في مديرية بني الحارث ضبط مركز شرطة الخميس شابا يبلغ من العمر 36عام متهما بالنصب والاحتيال على المواطن أيمن معصار، وذكر مركز الشرطة أن المتهم قام بأخذ مبلغ 152 ألف ريال سعودي ومبلغ 28 ألف دولار، من المجني عليه مقابل بيعه مساحة من الأرض بحي الخميس.
وأشار المركز الى أنه تبين عدم وجود أي قطعة أرض مع المتهم، الذي رفض إعادة المبلغ المالي الذي استلمه.
وتم إحالة المتهم للإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى